هيئات حكومية ومشاهير يتضامنون على "تيك توك" لتثقيف المجتمع للوقاية من كورونا

وسط المخاوف العالمية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد_19)، اتخذت منصة "تيك توك"، المنصة الرائدة عالميًا لمقاطع الفيديو القصير عبر الهاتف المتحرك، إجراءات هامة لتقديم الدعم لمجتمعها من خلال توفير الوصول إلى معلومات دقيقة حول هذا الفيروس بالشراكة مع منظمات صحية موثوقة، ودعم المستخدمين حول العالم بطرق إيجابية ومفيدة عبر إطلاق مبادرات مختلفة ضمن التطبيق.
وتستخدم العديد من الكيانات بما فيها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف منصة "تيك توك" لمشاركة محتوى مفيد وتسليط الضوء حول سبل الوقاية من الإصابة. وفي نفس الوقت، يلعب العديد من صانعي المحتوى على "تيك توك" دورًا هامًا من خلال مشاركة نصائحهم حول الحفاظ على الصحة والسلامة.
هذا وبدأت منظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (@unicefmena) يوم 28 مارس بثًا للحديث عن فيروس "كوفيد_19" عبر "تيك توك" وتقديم نصائح للمستخدمين حول كيفية التصدي للفيروس، والإجراءات التي يجب عليهم اتباعها لحماية أنفسهم وأطفالهم، ومحاربة المفاهيم الخاطئة الشائعة. وحصل البث المباشر على 230,000 مشاهدة، بينما بلغت المشاهدات المتزامنة 29,000 مشاهدة.
كما تقدم منظمة الصحة العالمية (@who) عبر حسابها على "تيك توك" معلومات دقيقة ونصائح صحية موثوقة، وتؤكد على التدابير العملية التي يمكن للناس من حول العالم اتباعها لحماية أنفسهم. وبالشراكة مع المنظمة، قدمت منصة "تيك توك" ملصقات اختبارات مخصصة باللغتين العربية والإنكليزية لتشجيع المستخدمين على أن يكونوا جزءًا من حملة التوعية بإجراءات السلامة من خلال التعلم المستمر حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).
وإلى جانب هذه المنظمات، يبدو بأن مجتمع "تيك توك" يتكاتف في هذه الأوقات الصعبة، حيث جرى إطلاق الهاشتاق #معًا_ضد-كورونا لتشجيعنا على الوقوف معًا في مواجهة هذا الفيروس، وحظي هذا الهاشتاق بـ 302,6 مليون مشاهدة على المنصة، وشاركت فيه شخصيات مشهورة من بينهم ريا أبي راشد (@rayaofficial) وعلي الخالدي (@alialkalidie)، وسيف نبيل (@saif.nabeel86)، وسمية الخشاب (@somayaelkhashab)، ومايا دياب (@diabmaya).
وفي محاولة لتثقيف المجتمع وتقديم نصائح السلامة والوقاية، أطلقت السلسلة الرقمية لإنشاء المحتوى سديم (@officialsadeem) تحديها الخاص #من_دون_كورونا وشجعت المتابعين على تسليط الضوء على بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الناس، والتي قد تسهم في نشر المرض مثل العطس من دون تغطية الوجه بالمرفق، ومعانقة الأصدقاء، وعدم غسل اليدين لفترة كافية. كما شارك كل من شادي طعمة (@madshadz) ومرام (@ana.beeko1) فيديوهاتهم الخاصة لتثقيف المستخدمين حول كيفية الحفاظ على سلامتهم وكيفية التعقيم والتنظيف في ظل انتشار فيروس "كوفيد_19".
 
 اقرئي أيضاً: 
نصائح "تيك توك" لمكياج مذهل في دقيقة واحدة

اسبوع ولادتك يكشف صفات شخصيتك وتأثيرها على مصيرك

اختبار شخصية يكشف من يعاني من الوسواس القهري 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات