اختبار شخصية يكشف من يعاني من الوسواس القهري 

يمكن تجربة اختبار شخصية سهل ان يساعد على كشف بعض جوانبها الخفية والتي لا يعرفها صاحبها او لا يتنبه اليها. وفي هذا السياق من الممكن ان يعاني بعض الاشخاص من انواع من الوسواس قد تصبح قهرية في جوانب مختلفة من حياتهم. وعادة ما يشمل هذا النظافة والدراسة والعمل والصحة. وفي هذه الحالة يراقب الاشخاص مختلف التفاصيل بدقة ويسعون الى تصحيح الاخطاء التي تكون في بعض الاحيان وهمية. وفي اختبار الشخصية هذا ولكشف نوع الوسواس القهري الذي تتم المعاناة منه يجب النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته اولاً. 

اختبار شخصية لكشف الوسواس القهري 


يمكن اختبار الشخصية هذا ان يساعد على كشف نوع الوسواس القهري الذي تتم المعاناة منه في مجالات الحياة المختلفة. ولتطبيقه يكفي النظر الى الرسم وتحديد ما تتم رؤيته من النظرة الاولى ومن دون التفكير مطولاً.  


1 الاعشاب والزهور 


اذا تمت رؤية الاعشاب والزهور عند النظر الى الرسم فهذا يعني انه يتم عادة الشعور بالقلق عندما يتعلق الامر بنظافة المقتنيات الشخصية مثل الحقيبة والنظارات وعلبة المكياج والاكسسوارات وعلاقة المفاتيح والاقلام وغيرها. وهذا ما يمكن ان يسبب الشعور الدائم بالتوتر. ومن الممكن ان يؤثر بطريقة سلبية على العلاقة مع الاشخاص الآخرين. كما انه قد يؤدي الى فرض بعض القواعد على كل من يعيش او يعمل في المحيط. كذلك تدل رؤية الاعشاب والزهور على عدم تقبل استخدام اي شخص آخر لتلك المقتنيات والتعبير عن ذلك بصراحة من دون مراعاة مشاعر الآخرين او ضرورات ومتطلبات التعامل اللائق معهم.  

 

اقرئي أيضاً:  اختبار شخصية: طريقة جلوسك تكشف الكثير عنك!

 

اختبار

2 الفراشتان 


قد تتم رؤية الفراشتين اولاً عند النظر الى الرسم. وهذا يكشف ان الوسواس القهري يشمل في هذه الحالة الرغبة الدائمة في اداء المهمات من دون مساعدة الآخرين. ويعني ايضاً عدم الثقة الا بالقدرات الذاتية وعدم القدرة على التفاعل مع الاشخاص بطريقة طبيعية. وهو ما يمكن ان يؤدي غالباً الى الوحدة والى عدم الانسجام مع المجتمع. ويدل هذا ايضاً على الخوف مما يخفيه هؤلاء من مشاعر والتفكير بذلك اضافة الى الحرص على اعتماد مظهر خال من الاخطاء والقيام بتصرفات لا تشوبها شائبة وهو امر يبدو مستحيلاً في غالب الاحيان. كذلك تشير رؤية الفراشتين الى الحرص على تتبع تفاصيل حياة أولئك الاشخاص والسعي الى تقليد بعضهم والحصول على ما لديهم من مميزات في مجالات الحياة المختلفة. 

3 وجه المرأة 


في اختبار الشخصية هذا يمكن ايضاً رؤية وجه المرأة من النظرة الاولى. وهذا يدل على المعاناة من نوع مألوف من الوسواس القهري وهو الشعور بالقلق عند المعاناة من وعكة صحية اياً تكن درجة شدتها. كما يعني الحرص على متابعة كل ما ينشر من معلومات عن الامراض ووظائف الجسم والعوامل الخارجية والداخلية التي يمكن ان تؤثر عليها. ويدل على انه يتم الذهاب الى الطبيب فور الشعور بألم ما من دون انتظار تبيان حقيقة هذا الالم. وهو ما يمكن ان يحد من القيام بالنشاطات الاجتماعية المختلفة خوفاً من التقاط الجراثيم والفيروسات والعدوات. كما يمكن ان يمنع القدرة على اداء الوظائف الاجتماعية المرتبطة بالعمل والعائلة بالطريقة الصحيحة وبشكل طبيعي. ومن اجل التخلص من اشكال الوسواس المختلفة التي تظهر من خلال اختبار الشخصية هذا يمكن الاعتماد على القدرات الذاتية او اللجوء الى استشارة اصحاب الاختصاص مثل الاطباء النفسيين. 
  


 

أضف تعليقا