تجاعيد البشرة.. علاجات جديدة

الجيل الجديد من علاجات التقدّم في السنّ غير الجراحيّة، كالحقن والليزر والتردّدات الراديويّة، تستهدف كلّاً من الخطوط الرقيقة والعميقة المحفورة في البشرة عبر السنوات.  تعّرفي على أبرز هذه العلاجات وراجعي طبيبك المختص لمعرفة ما هو الأنسب لكِ .

 

اقرئي أيضاً حقن الفيلر: إيجابيات وسلبيات

 

علاج ملء البشرة Juvéderm Voluma XC

الهدف: رفع وتحديد عظام الخدّين والتخلّص من الخطوط التي تتشكّل من الأنف حتّى زوايا الفم.

الخيار القديم: الخضوع للجراحة لإجراء عمليّة شدّ العينين أو شدّ الوجه أو زرعات السيليكون للخدّين، التي قد تنزلق من مكانها.

الخيار الجديد: حَقن Juvéderm Voluma XC في منطقة عظام الخدّين، الذي يشدّ الجلد في هذه المنطقة، ما يقلّل بشكل طبيعيّ من وضوح الطيّات الشفويّة والأنفيّة، كما ويسحب جلد أسفل العين لتنعيم التجاعيد حول زوايا العينين. وبفضل طريقة صنع الجَلّ، حيث يتمّ ترتيب الألياف في نمط شبكة كثيفة، يتمّ تبطين البقع الغائرة بشكل أفضل. يدوم هذا العلاج فترة أطول من مستحضرات الملء الأخرى: لغاية سنة أو أكثر، مقارنةً بستّة أشهر لمستحضرات الملء الأخرى. وعلى عكس الزرعات، لا ينزلق Voluma من مكانه، لأنّ الجَلّ يندمج مع طبقات الجلد. وهكذا تحصلين على تحسّن مماثل للجراحة، دون مخاطر وتكاليف الجراحة.

معلومة مفيدة: سترين النتيجة النهائية قبل مغادرة العيادة، حيث لا تحتاجين إلى فترة نقاهة. أمّا الآثار الجانبيّة الأكثر شيوعاً، فتشمل التهيّج الخفيف أو التورّم أو الاحمرار في مكان الحقن.

الجلسات: تحتاجين إلى جلسة واحدة.

 

مستحضر ملء البشرة Restylane Silk

الهدف: ملء الشفتين والخطوط العمودية الرقيقة عليهما الناتجة عن التدخين أو الشرب بالمصّاصة.

الخيار القديم: حقن الشفتين بالسيليكون، الذي يعطيها الانتفاخ، والذي قد يتطلّب لاحقاً إزالته جراحيّاً، أو استخدام مستحضرات ملء أثقل.

الخيار الجديد: لا شكّ في أنّك رأيت صوراً لمشاهير بشفاه ممتلئة ومنتفخة بشكل غريب، على الأرجح لن يحدث هذا مع استخدام هذا الجَلّ الشفّاف، والمصنوع من حمض الهيالورونيك، وهي مادّة مرطّبة ينتجها الجسم بشكل طبيعيّ. ولأنّRestylane Silk  ليس سميكاً، يبدو طبيعياً عند وضعه في الخطوط الرقيقة حول الشفتين، وهي منطقة من المعروف أنّها تمتلئ بسرعة وأكثر من اللازم في العادة. إلى ذلك، يمتصّ الجلد مستحضر الملء هذا بعد حوالي ستّة أشهر، فإذا لم تحبّي شكله، تأكّدي من أنّه سيخفّ من تلقاء نفسه.

معلومة مفيدة: ستحصلين على نتائج فوريّة تدوم حوالي ستّة أشهر، ولا يتطلّب هذا الإجراء فترة نقاهة. يحتوي مستحضر الملء على مخدّر، لذا ليست هناك حاجة للتخدير، أمّا الأثر الجانبي الأكثر شيوعاً فهو التورّم المؤقّت.

الجلسات: تحتاجين إلى جلسة واحدة، أو أكثر حسب الحاجة.

 

مستحضر ملء الجلد Belotero Balance

الهدف: تخفيف الخطوط الرقيقة عند زوايا العينين والفم.

الخيار القديم: البوتوكس، الذي قد يجعل المنطقة متصلّبة، ويصعّب عليك القيام بتعابير الوجه، أو مستحضرات الملء الثقيلة التي تبدو غير طبيعية.

الخيار الجديد: مستحضر Belotero، الرقيق للغاية، الذي يسمح للطبيب بالاقتراب من السطح لملء الخطوط الرقيقة بدقّة. وهناك سببان يجعلانه تقدّماً كبيراً: على خلاف حقن البوتوكس حول الفم، أنت غير معرّضة لخطر ظهور تعابير غريبة على وجهك. وهذا الجَلّ السلِس من حمض الهيالورونيك يندمج تماماً مع نسيج الجلد، لذا لن يظهر عليك أنّك أجريت أيّ عمليّة أو إجراء.

معلومة مفيدة: سترين نتائج فوريّة فيما يتعلّق بتخفيف الخطوط الرقيقة، التي تدوم حوالي ستّة أشهر. لا حاجة لفترة نقاهة، واحتماليّة الآثار الجانبية بسيطة جدّاً (تورّم، كدمات، احمرار، ألم خفيف، حكّة). علاوةً على ذلك، تبيّن أنّ مستحضرات الملء المصنوعة من حمض الهيالورونيك تحفّز الدفاع الطبيعي للجلد ضدّ التجاعيد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين ومنع الكولاجين الموجود من التكسّر.

الجلسات: تحتاجين إلى جلسة واحدة.

 

اقرئي أيضاً

حقن الفيلر لتكبير المؤخرة والصدر

تجاعيد البشرة تخلّصي منها فوراً ببوتوكس طبيعي

كيف تعمل كريمات تجاعيد البشرة؟

أضف تعليقا