حقن البلازما لتحفيز فروة الرأس

ربّما سمعتِ من قبل عن حقن البلازما لإعادة ملء البشرة وتحفيز الكولاجين فيها، وها هي تستخدم اليوم أيضاً لفروة الرأس بغية تحفيزها وحثّ البصيلات على النموّ كذلك من أجل الحصول على شعر أكثر نموّاً وغزارة.

تقنيّة حقن البلازما

يتمّ سحب القليل من الدم بواسطة حقنة عاديّة من الشخص المراد معالجته، ثمّ وضع الدم في جهاز الطرد لأجل فصل البلازما التي يبدو لونها أصفر بعد دقائق قليلة من وضعها في الجهاز المخبريّ. تؤخذ هذه البلازما ويعاد حقنها مباشرة في فروة الرأس وتحديداً في الأماكن التي ترغبين بتحفيز نموّ الشعر فيها كمقدّمة الشعر، خطّ التاج وعلى جانبيّ أعلى الصدغين. يضاف إلى مزيج البلازما القليل من كوكتيل الفيتامينات والمعادن كالكاليسيوم ليتمّ تحفيز الصفائح الدمويّة على إفراز المزيد من عناصر الترميم والنمّو حيث يشعر الشخص المعالج بوخزات الإبر الخفيفة التي قد تكون مؤلمة بالنسبة للبعض، ولكن يمكن تخفيف ألمها بمكعّبات الثلج المهدّئة.

لقد ثبت علميّاً أنّ لهذه البلازما -التي تعدّ أحد مكوّنات الدم الطبيعيّة- القدرة على معالجة مشكلة تساقط الشعر واعادة تخفيز نموّه من جديد ليبدو أكثر تألّقاً وقوّة.

لرؤية نتائج مرضية ينصح الخبراء بضرورة أخذ دورة كاملة من العلاج لا تقلّ عن 6 جلسات في عيادة متخصّصة على يد طبيب ماهر وموثوق به، يحدّد عدد الجلسات ويجيد طريقة الحقن في الأماكن الأكثر تضرّراً والأشدّ حاجة إلى مثل هذه الحقن.

أضف تعليقا