تقنيات حديثة بالحقن التجميلية

لا مفرّ من التجاعيد، ومع ذلك الإهتمام بالبشرة يلعب دوراً أساسياً ووقائياً، إلا أنّه يمكن لبعض التجاعيد أن تظهر عندما يفقد الجلد القدرة على استعادة مكانه مع تكرار الحركات العضلية.

تُستخدم تقنيات عديدة لملء الجلد المترهّل، ولكنْ يجب أن يطبّقها جرّاحو التجميل أو أطبّاء الأمراض الجلدية المدرّبون فقط:


- الكولاجين: تقنيّة تصحّح التجاعيد لمدّة 4 إلى 8 أشهر، إلا أنّها قد تسبّب الحساسيّة. أمّا عمليّة حقنها في البشرة، فليست مؤلمة.

 

إقرئي ايضا  كل ما يجب معرفته عن عمليّة شدّ الذراعين

 


- حقن الدهون: تقنيّة تحتاج إلى تخدير المريض بشكل موضعي، فتُستخرج الشحوم ويُعاد حقنها تحت الجلد. بهذه الطريقة، يتمّ ملء الفراغات الناتجة عن التجعّد حول منطقتَي العينين والشفتين وزيادة حجم الخدّين لمدّة 6 أشهر تقريباً.
- البوتوكس: هو ناتج عن دمج كلمتين: بوتيولينيوم وتوكسين. يُستعمل لعلاج تجاعيد الجبين الناجمة عن انكماش عضلات معيّنة متواجدة بين الحاجبين، حيث يمكن لحقن البوتوكس أن يجمّد العضلات المتضرّرة المعنيّة. يتمّ تكرار الحقن كلّ 5 أشهر. ويشكّل حمض الهيالورونيك المنتج المستقبلي الذي يعطي نتائج قريبة من نتائج الكولاجين.

- تقنيّات الكشط: كالتقشير والليزر، والكشط الجلدي، يمكنها أن تعالج التجاعيد حول الفم والعينين. هذه الإجراءات ليست مؤلمة، ولكنّها تترك آثاراً قد تحتاج إلى فترة طويلة للشفاء منها، كما أنّ احمرار الجلد لا مفرّ منه لبضعة أسابيع.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

 

أضف تعليقا