جديد الاجراءات الاحترازية في السعودية للوقاية من فيروس كورونا

حرصت السعودية على حماية مواطنيها والمقيمين على أرضها من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد Covid-19، يدفعها لتقديم المزيد من الجهود الجبّارة في مواجهة وباء كورونا والوقاية منه من خلال تعزيز الاجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة هذ الوباء العالمي.

 

جديد الاجراءات الاحترازية في السعودية للوقاية من فيروس كورونا

كورونا

1- غسل شوارع عسير وتعقيمها أثناء فترة منع التجول

كورونا

بتوجيه أمين عسير، باشرت الفرق غسل الشوارع بمواد تعقيم وتطهير أثناء فترة منع التجول ضد وباء كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لتعزيز مكافحة فيروس كورونا.

 

 

2- "صرفكم أمانة".. مبادرة نفذتها "أمانة الطائف" اليوم

كورونا

واصلت أمانة محافظة الطائف تنفيذ خططها لتعزيز الجهود الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد عبر سلسلة من الأعمال الميدانية. فقد قامت أمانة الطائف بجولات تعقيم الساحات والطرق التجارية إضافة إلى أعمال تعقيم عربات التسوق في مراكز التموين الكبيرة، وتعقيم مكائن الصرافات الآلية التابعة للبنوك.

ويذكر أن أمانة الطائف تقوم بحملة واسعة من الرش والتعقيم مثل: ساحات أسواق الخضار المركزي، والشوارع الرئيسة للمحافظة والأحياء عبر معدات متخصصة لأدوات التطهير بأجهزة رذاذية وأجهزة الدخان المكثف.

 

3- بألوان صفراء وحمراء.. إلزام مراكز التسوّق بإشارات مسافات مانعة للتكدس

كورونا في السعودية

بدأت الأمانات والبلديات في إلزام مراكز التسوق بوضع إشارات للمسافات الصحية بين المتسوقين؛ حرصًا على سلامتهم، ومنعًا لنقل العدوى بين مرتادي تلك المراكز، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. وحملت الإشارات الجديدة في مراكز التسوق عبارات توعوية، عما يجب أن يعتمد عليه المتسوقون في التعامل مع فيروس كورونا بالتباعد الذي يعدّ من أهم سبل الوقاية خلال هذه الفترة.

وعملت المراكز على فتح ممرَّات إضافية، واستحداث مساحات جديدة في المراكز للتوسيع على المتسوّقين، وإتاحة الفرصة للحركة بعيدًا عن التكدس والازدحام.

وكذلك، أقدمت البلديات على توجيه مراكز التسوق بتعقيم العربات الخاصة بحمل البضائع؛ لضمان وقاية المتسوقين من التأثر بملامستها خلال دفعها بأرجاء المراكز، ولاسيما أنها تتنقّل بين أيادي مرتادي مراكز التسوق طوال اليوم؛ مما يجعلها عرضة للتلوث في حال بقائها دون تنظيف وتعقيم دوري قبل كل استخدام جديد.


4- حالات "كورونا" في "السعودية" تواصل التراجع

كورونا

تواصل حالات كورونا في السعودية تراجعها اليومي، منهية الأسبوع بأرقام تدعو للتفاؤل في ظل تضافر الجهود من قبل الجهات الرسمية في الدولة لحماية المواطنين والمقيمين من الفيروس ومنع انتشاره. وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم إجراء أكثر من 45 ألف فحص مخبري جيني دقيق للفيروس، والتي تعتبر أعلى التقنيات الموجودة لكورونا، في المملكة.

 

5- جمعية العناية الحرجة توصي المستشفيات بتدابير ضد كورونا

أصدرت الجمعية السعودية للعناية الحرجة عدة توصيات للمستشفيات، وذلك في إطار تفشي فايروس كورونا، وقالت الجمعية: نظراً لما تواجهه مملكتنا الحبيبة من تفشي لفيروس كورونا المستجد، وإكمالاً للإجراءات المتخذة من قبل الدولة والعديد من الوزارات والهيئات والجمعيات ضمن الجهود المبذولة وطنياً.


اقرئي أيضاً:

تعزيز الصحة النفسية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

الممرضة السعودية أمل تتحدث عن إشرافها على المصابين بفيروس كورونا

فيديو: الاعلامية السعودية تغريد الطاسان تعلن اصابتها وبناتها بالكورونا

أضف تعليقا