تحليل شخصية يكشف طباع تسبب المرض  

يمكن تحليل الشخصية اياً يكن نوعه وطريقته ان يكشف الكثير من الامور الصحية ذات الصلة بالطباع والصفات الغالبة عليها. وفي هذا الاختبار يجب النظر الى الرسم وتحديد اي شكل تمت رؤيته اولاً منذ اللحظة الاولى ومن دون التفكير مطولاً. وهكذا يمكن معرفة ابرز الامراض التي يزداد خطر المعاناة منها من خلال تحليل شخصية سريع وسهل وبسيط. 

تحليل شخصية لكشف الامراض 


يمكن كشف الامراض التي يحتمل الاصابة بها من خلال اختبار تحليل شخصية يسهل تطبيقه عن طريق الرسم بحسب الشكل الذي تتم رؤيته فور النظر اليه.    

الطائر 
تعني رؤية الطائر ان التسرع هو من ابرز صفات الشخصية. وفي هذه الحالة يتم اخذ القرارات والقيام بالخطوات على عجل ومن دون التفكير مطولاً ومن دون التخطيط المسبق. وهو ما يسبب ارتكاب بعض الاخطاء التي لا يمكن محو آثارها والتخلص من تداعياتها لمدة طويلة. وينطبق هذا على الجانب الصحي. ففي هذه الحالة يتم تناول الطعام بسرعة من دون الحرص على مضغ المأكولات ببطء ومن دون اختيار الاصناف بانتباه ومن دون القيام ببعض الاجراءات الاساسية بعد ذلك مثل تنظيف الاسنان بشكل جيد. وهذا ما يمكن ان يؤدي الى المعاناة من بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمعدة مثل عسر الهضم وقرحة المعدة والتلبك المعوي واعراض القولون العصبي، اضافة الى تسوس الاسنان ونزيف اللثة وغير ذلك. وتدل رؤية الطائر ايضاً على أن نمط الحياة السريع يدفع احياناً الى عدم تناول بعض الوجبات الاساسية وهو ما يسبب لدى بعض الاشخاص تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم بحكم رد الفعل الذي يقوم به من اجل الحفاظ على مصادر طاقته.   

 

 

 

اقرئي أيضاً: 

اسرار الشخصية واختبار يكشف حكم الآخرين عليها

 

الشجرة 
اذا تم في تحليل الشخصية هذا النظر الى الرسم ورؤية الشجرة اولاً فهذا يكشف التمتع بشخصية قوية تدفع احياناً الى السعي الى السيطرة على الآخرين وعلى قراراتهم وتحركاتهم كما على المواقف اياً تكن. ومن المحتمل ان تنعكس هذه الصفات على الصحة بطريقة سلبية. فقد يتم بفعلها الاستخفاف بالاجراءات الصحية التي يجب القيام بها من اجل الوقاية من خطر الاصابة بالعدوات المختلفة. وهو ما يزيد من خطر المعاناة من بعض الامراض الفيروسية. كما يدل هذا على انه لا تتم مراعاة القواعد المرتبطة بالوزن الصحي مثل تناول الوجبات المتوازنة والتي تحتوي على مكونات صحية. وهذا ما يمكن ان يؤدي الى المعاناة من السمنة او من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار او من السكري أو من امراض مزمنة مثل امراض القلب والاوعية الدموية.   

وجه المرأة 
يمكن ان تتم ايضاً ملاحظة وجه المرأة اولاً. وهذا يعني ان من ابرز الصفات في الشخصية المرح والرغبة الدائمة في تمضية الاوقات الممتعة برفقة المقربين والاصدقاء وعدم الميل الى الجدية. وقد يدفع هذا الطبع الى تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات وخصوصاً الاصناف التي تحتوي على الدهون وعلى نسبة مرتفعة من السكر او الملح. ومن الطبيعي في هذه الحالة عدم التمكن من الحفاظ على وزن صحي. كذلك تسبب هذا الشخصية عدم القدرة على التفكير بروية وهدوء من اجل ايجاد الحل المناسب لبعض المشاكل الصحية. وهو ما يمكن ان يؤدي الى عدم الاهتمام ببعض الاعراض والى تفاقم بعضها وخصوصاً في حال عدم الذهاب الى عيادة الطبيب من اجل الحصول على العلاج المناسب بحسب ما تشير اليه رؤية وجه المرأة في اختبار تحليل  الشخصية هذا. 
 

أضف تعليقا