اسرار الشخصية واختبار يكشف حكم الآخرين عليها

تختبئ اسرار الشخصية في الكثير من الدلالات والاشارات البسيطة كما في بعض تفاصيل المظهر الصغيرة. ومن الممكن التوصل الى معرفتها ايضاً عن طريقة بعض الاختبارات البسيطة التي يستند اليها احياناً اختصاصيو علم النفس لمساعدة بعض الاشخاص على التعرف اكثر الى ذواتهم والتخلص من بعض المشاكل التي يواجهونها. وفي هذا الاختبار يجب النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته قبل الاشكال الاخرى. وبهذه الطريقة يمكن كشف اسرار الشخصية والكثير من خفايا الطباع واحكام الآخرين عليها.  

 

الرسم لكشف اسرار الشخصية


يساعد هذا الاختبار على كشف بعض اسرار الشخصية وخفاياها والاحكام التي يطلقها عليها الآخرون، ومن السهل تطبيقه حيث يكفي النظر الى الرسم وتسمية الشكل الذي تتم رؤيته من اللحظة الاولى ومن دون التفكير لوقت طويل.  


1 الغابة


يعتبر الآخرون من يرى الغابة اولاً في هذا الرسم شخصاً مستقلاً وغير قادر على الارتباط بالأشخاص المحيطين به من خلال العاطفة او الصداقة. فهو بنظرهم محب لاستقلاليته الى حد كبير. كما انه غامض ولا يتبر عن مشاعره بطريقة واضحة وصريحة تماماً كما يفعل الكثيرون. ولهذا لا يمكن الشعور بالارتياح اثناء التعامل معه بل ان بعضهم يرى انه متكبر او متعجرف. وهذا ما يجعله يعيش العزلة والوحدة والبعد عن اللقاءات الاجتماعية في الكثير من الاحيان.


2 الدلافين


من الممكن ان تتم رؤية الدلافين اولاً فور النظر الى هذا الرسم. وهذا يكشف صفات يراها الآخرون في الشخصية أكثر من غيرها ومنها الصدق واللطف والاستعداد الدائم لتقديم المساعدة وللتضحية من اجل خدمة المصلحة العامة. ومنها ايضاً امتلاك الكثير من الطاقة والتمتع بالحيوية التي تشكل سر النجاح في كل مجالات الحياة. كذلك يعني هذا ان الأشخاص الذين يعيشون او يعملون في المحيط يشعرون بالتفاؤل عند لقاء من يخوض هذا الاختبار ويرى الدلافين اولاً.

 

اقرئي أيضاً:  اختبار الشخصية: حددي كم حيواناً ترين في هذه الصورة.. لتكتشفي خفايا مثيرة عنك

 


 3 الشلال


من اسرار الشخصية التي يكشفها هذا الاختبار لدى رؤية الشلال وانطلاقاً من نظرة الآخرين القدرة على التأثير في المحيط وعلى اخذ القرارات بعيداً عن اي مؤثرات وعلى اثبات الحضور في كل الظروف والمواقف والمناسبات. كما يدل على ان الجميع يبدون اعجابهم بميل من يرى الشلال اولاً الى الاستفادة من دروس الحياة والى عيش كل لحظاتها بعيداً عن اسباب التوتر والضغط النفسي والانفعال. ويشير الى سعيهم إلى التقرب منه والى الدفاع عنه وتقديم الدعم له في كل المواقف. فهذا الشخص هو من الاكثر تمتعاً بالتأييد والشعبية في محيطه بحسب ما تكشفه مشاهدة الشلال في هذا الرسم.

 

اختبار

 

4 وجه المرأة


يلاحظ الكثيرون ممن يجربون هذا الاختبار وجه المرأة اولاً. وهذا يعني التمتع، بنظر الآخرين، بروح القيادة والقدرة على ادارة كل المواقف والظروف بحكمة وبأدنى الخسائر الممكنة. ويدل على التمتع بصفات تساعد على اكتساب الثقة وتحقيق النجاح والتقدم. ولهذا يشكل كل من يرى وجه المرأة محط اهتمام الكثير من الاشخاص وموضوع احاديثهم. كما انه بالنسبة الى هؤلاء سيد المواقف الصعبة ومن يمكنه ايجاد الحلول للكثير من المشاكل وتخطي العقبات اياً بلغت صعوبتها. وهو ايضاً يتصف بسرعة البديهة والذكاء والشخصية القوية التي لا يمكن التأثير عليها بطريقة سلبية. ومن دلالات وجه المرأة في الرسم ايضاً انه، بنظر الآخرين، مصدر التفاؤل والفرح وصاحب النظرية الايجابية في كل الاوقات. ولهذا يعتبر من الاكثر شعبية في اسرته بحسب اسرار الشخصية التي يكشفها هذا الاختبار.
 
 

 

أضف تعليقا