ديكور قصر بيل غيتس الفخم بالفيديو وبالصور

"الجميلة" ومن ضمن جولاتها على منازل المشاهير ستأخذك بجولة بالفيديو لمشاهدة منزل بيل غيتس وزوجته مليندا غيتس، في ولاية واشنطن الأميركية، والذي أطلق عليه اسم Xanadu 2.0 . كذلك، سنكشف لك تفاصيل في ديكور هذا القصر ستتفاجئين انه من الممكن أن تكون موجودة في منزل عادي.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن


شاهدي الفيديو:

 

 

قصر بيل غيتس في واشنطن


123 مليون دولار سعر منزل بيل غيتس

 

كان غيتس قد اشترى هذه الأرض عام 1988 بمبلغ 2 مليون دولار، وطبقًا لأحد المكاتب العقارية في أمريكا فإن غيتس يدفع ضرائب عقارية تقدر بـ 1 مليون دولار كل سنة. ويضم العديد من مواقف السيارات وستة مطابخ وأربعة وعشرين حمام، منهم عشرة حمامات كاملة، والغريب في الأمر أن هذا القصر الضخم، الذي يبلغ سعره اليوم 123 مليون دولار، يضم سبع غرف نوم فقط!

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

اقرئي ايضا: ديكور شقة زين مالك المعروضة للبيع بـ 10 ملايين دولار

 

ساونا وغرفة للبخار في المنزل

يحتوي المنزل على غرفة ترامبولين يرتفع سقفها 60 متراً، وحتى لو لم يكن هناك فكرة عن حجم الترامبولين، ولكن لك أن تتخيلي كمية المرح التي يمكن أن تكمن في هذه الغرفة.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

كما أن هناك غرفة للتمارين الرياضية بمساحة 232 متراً مربعاً، مع ساونا وغرفة للبخار منفصلة بين الرجال والنساء.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

عمل في هذا المنزل لتشييده 300 عامل، منهم 100 في أعمال الكهرباء، وتتميز غرفة الاستقبال بضخامتها، علماً أنّها تستطيع استيعاب 200 ضيف، وتبلغ مساحتها 213 متراً مربعاً وتحتوي على 150 مقعداً. بالإضافة إلى أنها تحتوي على مساحة إضافية تصل إلى 7 أمتار، تضم شاشة عرض للتلفزيون، بالإضافة إلى موقد كبير من الحجر الجيري.

اقرئي ايضا:

  ديكور طائرة زوج بيونسيه التي يبلغ سعرها 40 مليون دولار بالفيديو

 

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

عندما يصل الضيف الى منزل بيل غيتس، يتم إعطاؤه جهاز صغير يستطيع باستخدامه التواصل مع المستشعرات في كل المنزل، ويحدث هذا من خلال دبوس صغير يُعطى لكل زائر تكون مثبتة به أجهزة استشعار لتضبط ما يُناسب الشخص الحامل للدبوس، من درجة حرارة ودرجة الإضاءة.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

كما أن حوائط المنزل تضمّ بطريقة مستترة بها مجموعة من مكبرات الصوت، لكي يتم تشغيل الموسيقى التي تريد وقت ما تريد.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

مكتبة على شكل قبة

توجد مكتبة بالقصر تبلغ مساحتها حوالي 195 متراً مربعاً، فيها خزانتان سرّيتان للكتب، بالإضافة إلى أن سقفها تم تصميمه على شكل قبّة وكُتب عليه اقتباس من رواية "غاتسبي العظيم" The Great Gatsby والذي يقول "لقد قطع شوطا كبيرا في هذا البستان الأزرق، ويبدو أن حلمه قد بدا قريبا جدا لدرجة أنه لا يمكن ألا يتم الإمساك به".

اقرئي ايضا: ديكور ذهبي وجدران مزخرفة في منزل شريهان بالصور

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

قام بيل غيتس بوضع أكواريوم للأسماك الكبيرة الححم، ولحيوانية بحرية لبنية مثل القرش وغيره، وذلك لتزيين إحدى غرف المعيشة. حوض الأسماك هذا، والذي يمتدّ أيضاً على أقسام أخرى من القصر، مثل غرف النوم، مجهز بنظام موسيقي متطوّر تحت الماء.

 

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

بالطبع منزل كهذا يجب أن يحتوي على سلالم عملاقة لتربط طوابق المنزل ببعضها البعض، ويبلغ طول سلم هذا القصر 28 متراً، أي 84 درجة، كما يوجد مصعد كبديل آخر عن السلالم للتجول بين طبقات القصر.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

مخطوطة لـ ليوناردو دافنشي

 

يحتوي منزل غيتس على مخطوطة ليتسر، المخطوطة التي كتبها ليوناردو دافنشي والتي تعود للقرن السادس عشر الميلادي، حيث حصل عليها جيتس في مزاد علني في عام 1994، بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

 

 

 


هذا المسرح يستطيع إستيعاب 20 ضيفاً يتوزعون على المقاعد الوثيرة لحضور أي فيلم يعرض على الشاشة الكبيرة وكأنك في صالة سينما.

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

 

 

اللافت أن الأرضيات في منزل بيل غيتس صممت لتكون حساسة عند الضغط عليها، وبالتالي فهي طريقة جيدة للسيطرة على أمن مثل تلك المساحة الكبيرة، حيث بهذه الطريقة يستطيع رجال الأمن معرفة من هم داخل المنزل وأين هم طوال الوقت، بالإضافة إلى معرفة كم من الوزن قد اكتسبوا بعد تناول العشاء.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

 

 

نظام موسيقي في حمام السباحة

يمتد حمام السباحة في المنزل على عمق 16.3 متراً، وذلك على مساحة 362 متراً مربعاً، كما يحتوي على بيت زجاجي يمكن للشخص أن يجلس فيه تحت المياه ويستمع إلى الموسيقى.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

 

منزل مصغر للضيوف

 

يملك منزل الضيوف في عقار بيل غيتس كل التقنيات التي يحويها المنزل الأساسي بمساحة 176 متراً مربعاً، وهو يحتوي على موقف السيارات الخاص بالمنزل الكبير والذي يمكن أن يستوعب 23 سيارة، والأكثر إثارة للإهتمام وجود موقف للسيارات تحت الأرض، فيما يشبه الكهف مصنوع من الخرسانة والألمنيوم.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

 

في حال كنت مستعد/ة للتنزه في منزل هذا الرجل، يمكنك أن تحقق ذلك وتدفع حوالي 35 ألف دولار كما فعل أحد الأشخاص الذي أحب اكتشاف منزل بيل غيتس عن قرب.

 

قصر بيل غيتس في واشنطن

أضف تعليقا