أعشاب تخلّصكِ من غازات البطن

كثيراً ما تتسبّب بعض الأغذية بمشكلة الانتفاخ الدائم في البطن، ما يؤثّر على شكلكِ الخارجيّ. مشكلة مؤقّتة حاولي التخلّص منها عن طريق الأعشاب. ما هي هذه الأعشاب التي تخلّصكِ من آلام وانتفاخ البطن من الغازات:

 

الكركم:
ضعي ملعقةً من الكركم المطحون في نصف كأس ماء ساخن، واتركيها لمدّة عشر دقائق ثمّ اشربيها.

 

- اليانسون:
يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون وتغلى لمدّة 5 دقائق في وعاءٍ يحتوي على كوب من الماء، ثمّ يُبرّد ويُصفّى ويُشرب بعد الأكل.

 

- القرفة :

يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوق القرفة الصينيّة، تُضاف إلى كوب ماء مغليّ وتُترك لمدّة 15 دقيقةً، ثمّ يُشرب المزيج مرّةً واحدةً بعد الغداء.

 

- البابونج:
تؤخذ نصف ملعقة كبيرة من الأزهار وتضاف إلى كوب من الماء المغليّ. يترك لمدّة خمس دقائق مغطّىً، ثمّ بعد ذلك يُصفّى ويُشرّب بعد الأكل مرّةً واحدةً فقط في اليوم.

 

- الحلبة:
يُغلى ملء معلقة طعام من الحلبة مع كوب ماء لمدّة خمس دقائق، ثمّ يُصفّى ويُشرب بمعدّل مرّتين في اليوم مرّةً بعد الفطور ومرّةً أخرى بعد العشاء.

 

- الزعتر:
يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الزعتر، تضاف إلى كوب ماء مغليّ. يُترك لمدّة خمس دقائق، ثمّ يصفّى ويُشرب بعد الوجبات، ويمكن إضافة ملء ملعقة عسل للتحلية.

 

- الكزبرة:
تؤخذ ملعقة كبيرة من الكزبرة وتُغلى لمدّة دقيقة مع ملء كوب ماء. ثمّ يصفّى المزيج ويُشرب مرّةً واحدةً بعد الفطور أو العشاء.

 

- الكراوية:
ملعقة صغيرة من الكراوية، تضاف إلى كوب من الماء المغليّ وتترك لمدّة 5 دقائق. يُصفّى المزيج ، ويُشرب مرّةً أو مرّتين في اليوم.

 

- القرنفل:
أضيفي ملعقة صغيرة من القرنفل إلى كوب من الماء المغليّ، اتركيها لمدّة ما بين 10 دقائق إلى 20 دقيقةً واشربي بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم.

 

استخدمي هذه الأعشاب الطبيعيّة للتخلص من الغازات، وودّعي الآلام الناتجة عن تراكمها في البطن.

أضف تعليقا