فيروس كورونا والحمل.. كل ما يجب ان تعرفيه عنه!

مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، زادت مخاوف الكثير من السيدات الحوامل.. وفقاً لموقع today أنه ليس هناك حتى الآن دراسات مؤكدة، إن كان تأثير فيروس كورونا على الحامل مثل الأشخاص العاديين أم لا، لكن المؤكد أن الأشخاص الذين يمارسون النظافة الجيدة، يمكنهم حماية أنفسهم.

 

 

 

 

وقال الدكتور آميش أداليا، الباحث البارز في مركز جامعة جونز هوبكنز للأمن الصحي وطبيب الأمراض المعدية، إن السيدات الحوامل المصابة بالتهاب الجهاز التنفسي، هن أكثر عرضة للإصابة.

 

 

 

 

ولفت تقرير نشره الموقع إلى أن النساء الحوامل لديهن فرص الإصابة بعدوى أكثر خطورة من الأنفلونزا؛ مقارنة بالأشخاص من نفس الفئة العمرية غير الحوامل؛ وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ذلك لأن الحمل يغير نظام المناعة إلى حد ما، وتنخفض قدرة الرئة مع تقدم حمل المرأة، على الرغم من أن هذا لا يعني أن النساء الحوامل سيواجهن فيروس كورونا بدرجة أكبر، لا توجد دراسات كافية عن النساء الحوامل والفيروس ليقولها الخبراء.

 

 

 

 

الوقايه من فيروس كورونا

 

 

 

 

يمكن أن تقي المرأة الحامل نفسها من فيروس كورونا بنفس الطرق التي يجب على الأشخاص العاديين اتباعها، وإليك أبرزها..
- غسل اليدين بشكل متكرر.

 

 

 

 

- يجب على النساء الحوامل (وجميع الناس) استخدام الصابون والماء الدافئ وفرك أيديهن - بما في ذلك راحة اليد والرسغ والأصابع - معاً بقوة لمدة 20 ثانية.
هل تحتاجين إلى قناع إذا كنت حاملاً؟ لا

 

اقرئي ايضا : فيروس كورونا.. نصائح لتحمي طفلك.. وأعراض انتبهي لها

 


لا تحتاج النساء الحوامل إلى شراء أقنعة لحماية أنفسهن، أجهزة التنفس N95 هي الوحيدة الفعالة والقناع يمنعك من نشر فيروس كورونا.

 

 

أضف تعليقا