5 فوائد صحية لتناول أوراق البابايا تعرفي عليها

فوائد صحية لأوراق البابايا في محاربة آلام الحيض والالتهابات، فهي تحتوي على إنزيمات وفيتامينات ومعادن تساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

 

اقرئي ايضا : 5 أطعمة صحية يجب أن تأكليها يومياً

 

 تحتوي أوراق نبات البابايا على مركبات الفلافونويد والمعادن مثل الكالسيوم، والصوديوم، والحديد، والمغنيسيوم والفيتامينات أ، C، B، K. [1]

 

إليك أبرز الفوائد الصحية لأوراق البابايا

 

1. علاج حمى الضنك

 

 

 

 

حمى الضنك من الأمراض المعدية القائمة على البعوض والتي تصيب نحو 50 - 200 مليون شخص على مستوى العالم كل عام. وفقاً لدراسة، فإن مستخلص نبات البابايا لديه القدرة على زيادة عدد الصفائح الدموية في الأشخاص المصابين بحمى الضنك وتقليل الحمى.

 

2. تخفيف اضطرابات الحيض

 

 

 

 

أوراق البابايا تساعد في تخفيف الانتفاخ الذي يحدث أثناء تشنجات الحيض. عادة ما يكون الشاي أو مغلي اللبن المصنوع من أوراق البابايا مفيداً لعلاج أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع والألم وعسر الهضم والغثيان.

 

3. علاج مشاكل الجلد

 

 

 

 

أوراق البابايا لديه القدرة على الشفاء من السرطان، وخاصة سرطان الجلد.

 

4. الحفاظ على صحة الكبد

 

 

 

 

يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي الكثير من الضرر للكبد، مما يؤدي إلى التهاب وتليف الكبد ذات الصلة. في دراسة، وجد أن استهلاك أوراق البابايا يمكن أن يوفر الدعم المحتمل للكبد بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

 

5. علاج الملاريا

 

تعد الملاريا من أكثر الأمراض المعدية دموية التي تسببها طفيلي يسمى Plasmodium. وفقاً لدراسة، فإن تناول أوراق البابايا لدى مرضى الملاريا يساعد على زيادة خلايا الدم الحمراء، هذا يمكن أن يؤدي إلى الشفاء السريع للكبد من الطفيليات الملاريا.

 

 

أضف تعليقا