مؤشرات لكوارث صحية .. 5 علامات تحذيرية يصدرها جسمك لا تهمليها

على الرغم أن الكثيرين يتجاهلونها إلا أن اضطرابات النوم والسلوك العدواني المفاجئ يمكن أن تكون علامات على مشاكل صحية أعمق أو نقص في الفيتامينات والمعادن. لهذا السبب من الجيد دائماً الانتباه إلى تلك العلامات التحذيرية، خاصة إذا حدثت فجأة.

 

اقرئي ايضا : 5 أعراض لتجلط الدم

 

اليك أبرز تلك الأعراض التي قد يحاول جسمك إخبارك بها

 

1.تنميل اليدين والساقين

 

 

 

 

إذا كانت لديك أحاسيس غريبة في ساقيك مثل الشعور بالتنميل أثناء فترات الراحة الطويلة، فقد يكون ذلك من أعراض متلازمة تململ الساق. هذا الاضطراب طويل الأمد وتشعرين غالباً بعدم الراحة أثناء الليل عندما تحاول الحصول على قسط من الراحة.

 

2. سماكة الجلد

 

لا تتجاهل مشاكل البشرة أو لا تستهن بها. عندما يصبح الجلد سميكاً وحكة، يمكن أن يكون علامة على مجموعة من المشكلات الداخلية مثل الاضطرابات الهرمونية أو الأكزيما أو الحساسية. يمكنك إجراء بعض اختبارات الدم إذا استمرت هذه المشكلة أو إذا بدا أنها تزداد سوءاً.

 

 

 

 

اقرئي أيضاً:

  9 عادات غير صحية تقومين بها تعرضك للخطر

 

3. اضطرابات النوم

 

من المحتمل أن الجميع قد سمعوا عن مرض الشلل الرعاش، لكن لا يعرف الكثير منا أعراضه. يحذر الأطباء من أن الشعور بعدم السيطرة على حركات اليدين وبطء الحركة، وضعف النوم إلى جانب الكوابيس، وتغييرات الكلام والكتابة يمكن أن تكون علامات على المرض.

 

4. السلوك العدواني

 

 

 

 

قد لا تكون انفجارات الغضب دائماً نتيجة لشخصيتك. في الواقع، يمكن أن تكون مرتبطة بالاكتئاب، كما يقول بعض الباحثين. وفقاً لهم، والاكتئاب ليس فقط عن وجود نقص في الطاقة أو تعاني من الحزن - يمكن أن يكون لديك سلوك عدواني كذلك.

 

5. النوم كثيراً

 

هذا الاضطراب يسمى hypersomni a وقد ينشأ عن أشياء تثبت أنه ليس مجرد تعب، كما يقول الأطباء. قد تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية الشعور بالرغبة في النوم في أي مكان تقريباً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية