9 عادات غير صحية تقومين بها تعرضك للخطر

عادات يومية يقوم بها الكثير منا تتسبب في العديد من المشاكل الصحية، وقد تعرضنا للخطر

 

اقرئي أيضاً: مشاكل صحية تكشفها الهالات السوداء وهذه اخطرها

 

 

 

 إليك أبرز تلك العادات

 

1. الشراب من الزجاجات البلاستيكية

 

 

 

 

يمكن العثور على البلاستيك الدقيق في عدد كبير من الزجاجات البلاستيكية. هذه المواد البلاستيكية الدقيقة تهدد صحة الإنسان. هذه المكونات الموجودة في الزجاجات البلاستيكية يمكن أن تقلل من الخصوبة، وتزيد من دهون الجسم، ولها تأثير سلبي على الجهاز العصبي والجهاز المناعي، وتؤثر على نمو الأعضاء التناسلية الذكرية، وتشجع السمنة لدى الأطفال، وتزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هذه الزجاجات هي أكثر ضرراً للأطفال.

 

2. باستخدام ملابس التنظيف الجاف

 

 

 

 

التنظيف الجاف هو عملية كيميائية. يتم استخدام الكثير من المواد الكيميائية الخطرة عند التنظيف الجاف للملابس، ويمكن للبعض أن يلتصق بالنسيج. عند استنشاق هذه المواد الكيميائية، هناك احتمال أن تصاب بالتهابات الجهاز التنفسي والعين والصداع والدوار ومشاكل في الرؤية.

 

3. عقد العطس

 

 

 

 

يجب ألا تعقد العطس أبداً. إذا كنت تمسك به، فهناك فرصة لتفتيت طبلة الأذن عن طريق الهواء الذي يرسله العطس إلى أذنيك. السيطرة على العطس يسبب مشاكل في الأوعية الدموية في عينيك، والأنف، وطبلة الأذن.

 

4. استخدام العطور مليئة بالمواد الكيميائية

 

 

 

 

الكثير من العطور مليئة بالمكونات السامة، ويمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والهرمونات والغثيان والقيء.

 

5. ظهرت البثور

 

فرقعت البثرات يجعلها أسوأ، فهناك منطقة في الوجه تُعرف باسم «مثلث الموت» والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالمخ، وإذا كانت تسبب العدوى من خلال محاولة الضغط على البثور، فقد تصل بسهولة إلى الجهاز العصبي وتتسبب في مضاعفات الرؤية والشلل.

 

6. استخدام مستحضرات التجميل مع المكونات الاصطناعية

 

 

 

 

من المهم معرفة ما إذا كان المكياج الذي تستخدميه يحتوي على مكونات اصطناعية يمكن أن تكون ضارة جداً بك. يمكن أن تتراكم هذه المكونات في جسمك بمرور الوقت وتتسبب في تهيج الجلد وحتى السرطان.

 

7. عدم تغيير الوسادة الخاصة بك

 

 

 

 

كل ليلة أثناء نومك، تمتص الوسادة الجلد والشعر وزيت الجسم. قد يؤدي ذلك إلى جذب الغبار لينمو في وسادتك، مما قد يسبب الحساسية.

 

8. نتف شعر الأنف

 

 

 

 

نتف الشعر من أنفك يمكن أن يسبب تهيج والتهابات في الجلد. إذا قمت بإزالة الشعر، فستجعل نظام المناعة لديك أضعف، وقد يؤدي إلى التهاب السحايا والتهابات أخرى في الدماغ.

 

9. تناول وجبات جاهزة

 

الغذاء المعبأ مسبقاً يحتوي على تغذية أقل بكثير من الأغذية الطازجة. ينتج الكثير من هذه المنتجات الجاهزة مواد مسرطنة لأنها مطبوخة في درجات حرارة عالية. تميل هذه الوجبات أيضاً إلى تناول مواد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية