6 علامات لسرطان الغدة الدرقية

يعد سرطان الغدة الدرقية أكثر شيوعاً، إليك أبرز أعراض سرطان الغدة الدرقية:

 

 

1. تورم في الرقبة

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

 

 

يعد تورم الرقبة أحد الأعراض الأكثر وضوحاً، لكن الاضطرابات الحميدة مثل عقيدات الغدة الدرقية يمكن أن تسبب ذلك أيضاً.
يجب على أي شخص مصاب بهذه الأعراض مراجعة الطبيب، ويمكن الكشف عنها بواسطة الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي؛ لتحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

 

2. مشكلة في البلع

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

 

اقرئي ايضا : 6 علاجات من مطبخك لمشاكل الغدة الدرقية بفعالية

 

يصبح عسر البلع، أو صعوبة البلع، أمراً شائعاً بشكل متزايد لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً. وقد يتسبب ذلك في شعور المرضى كما لو كان لديهم شيء عالق في الرقبة أو الصدر. في بعض الحالات، يعاني المريض من صعوبة في بدء البلع.

 

3.. فرط نشاط الغدة الدرقية

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

 

 

فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة تنتج فيها الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات، وقد يتسبب فقدان الوزن وزيادة الشهية والحساسية للحرارة وعدم انتظام دقات القلب.

 

4. مشكلة في التنفس

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

 

 

صعوبة التنفس هي علامة أخرى محتملة على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية - وقد تكون مثيرة للقلق بشكل خاص. في كثير من الحالات، تكون صعوبات التنفس ناتجة عن ورم نما كبيراً بما يكفي لمنع مجرى الهواء جزئياً.

 

5. السعال المستمر

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

 

 

يسبب تهيج الحلق السعال، وله العديد من الأسباب المعروفة والحميدة نسبياً، مثل الزكام. يمكن أن يكون أيضاً أحد أعراض سرطان الغدة الدرقية، خاصةً إذا لم يكن المريض مصاباً بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي ولم يتوقف عن السعال.

 

6. زيادة الوزن غير المبررة

 

بما أن الغدة الدرقية تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، فإن الأضرار التي لحقت به تؤثر على عملية الأيض، وبالتالي تسبب تغيرات في الوزن. ويمكن أن يسبب سرطان الغدة الدرقية فرط نشاط الغدة الدرقية، والذي يرتبط بفقدان الوزن.
ومع ذلك، يمكن أن يسبب ضعف التمثيل الغذائي أيضاً زيادة في الوزن، حتى لو لم يغير المريض نظامه الغذائي أو كمية الطعام الذي يتناوله. ما إذا كان المريض يفقد أو يكتسب وزناً يعتمد على جزء الغدة الدرقية المصاب بالسرطان.

 

 

علامات لسرطان الغدة الدرقية

أضف تعليقا