قناع القهوة والعسل لعلاج الهالات السوداء

هل تريدين أن تتخلصي من الهالات السوداء بسهولة وبشكل طبيعي؟ القهوة والعسل من بين أفضل المكونات الطبيعية التي سوف تساعدك على تحقيق هدفك لكي يشرق وجهك وعينيك. تمتاز القهوة بخصائص مذهلة تساعد على التخلص من السوائل المحبوسة تحت العينين، والعسل ينقي ويضيء البشرة في هذه المنطقة من الوجه. كل ذلك، من شأنه أن يجعل قناع القهوة والعسل حلاً مثالياً للقضاء على الهالات السوداء حول العينين، والقول وداعاً لتعب العينين بطريقة طبيعية. لهذا السبب، سوف نوضح لك في هذا المقال جميع فوائد هذين المكونين ونقدم لك 3 وصفات مختلفة من القهوة والعسل يمكنك تحضيرها كقناع طبيعي ضد الهالات السوداء.  

فوائد القهوة والعسل ضد الهالات السوداء

 

القهوة والعسل لعلاج الهالات السوداء
القهوة منتج طبيعي يستخدم على نطاق واسع في العلاجات التجميلية، سواء كانت مطحونة أو على شكل سائل. بفضل تركيبتها المليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية، وخصوصاً الكافيين، فإنها تعتبر مكوناً مثالياً لعلاج الجلد والشعر على حد سواء، أما فيما يتعلق بالعلاج الطبيعي ضد الهالات السوداء، يكثر استخدام القهوة لامتلاكها خصائص مثالية تخفي تماماً التعب تحت العينين.
الكافيين مثالي لتنشيط الدورة الدموية الصغرى في الجفن وحول العينين، الأمر الذي يسمح بتحفيز إزالة السوائل المحتجزة حول العينين التي تجعل لون هذه المنطقة غامقاً، واستعادة لون الجلد الطبيعي تماماً. لهذا السبب، تعتبر القهوة وكأنها منتج مضاد للالتهاب، مزيل للاحتقان ومحفز للدورة الدموية في الجلد في هذا الجزء من الوجه، مما يحسن مظهره بشكل واضح. إضافة إلى ذلك، هذا المنتج الطبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة ومثالي تماماً لمنع الشيخوخة المبكرة للجلد وظهور الخطوط التعبيرية أو التجاعيد أو أقدام الغراب حول العينين. كذلك، تستخدم القهوة للقضاء على الجيوب تحت العينين.
أما العسل، فإنه أيضاً من الأطعمة الأكثر استخداماً في مستحضرات التجميل سواء للجلد أو الشعر. وبفضل مركباته، العسل الطبيعي مثالي تماماً لترطيب البشرة وإشراقها، تنقيتها وتقشيرها بعمق. وعلاوة على ذلك وبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يستخدم العسل في أحيان كثيرة لعلاج الجروح الصغيرة وحب الشباب، ولتسريع عملية الشفاء. كل ذلك، يجعل العسل من المكونات الضرورية في العلاج الطبيعي للهالات السوداء، لأنه يحسن الدورة الدموية وشكل الجلد من خلال ترطيبه وتفتيحه بعمق.
أما مزيج العسل والقهوة يعمل على جميع طبقات الأدمة.

قناع طبيعي ضد الهالات السوداء من القهوة والعسل

 

القهوة والعسل لعلاج الهالات السوداء


الآن وقد عرفت كل ما يمكن لهذه الأطعمة أن تجلبه لبشرتك، سوف نوضح لك تالياً كل ما يجب معرفته لتحضير وتطبيق قناع القهوة والعسل ضد الهالات السوداء.
المكونات
    • 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
    • ملعقتان كبيرتان من البن أو القهوة المطحونة.

التحضير والعلاج
    1. حضري القهوة السائلة أو المطحونة لعلاج الهالات السوداء.
    2. في وعاء، ضعي القهوة وأضيفي العسل الطبيعي.
    3. امزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.
    4. نظفي وجهك لإزالة بقايا المكياج وتطهير كل ما من شأنه أن يمنع القناع من العمل جيداً.
    5. بلطف وبواسطة أصابعك أو فرشاة للوجه، ضعي المزيج على محيط العينين مع ضرورة تفادي ملامسة العينين بشكل مباشر. إذا حدث ولمس المزيج عينيك اغسليهما بالماء بوفرة.
    6. اتركي القناع لـ 20 دقيقة، ثم اغسلي القناع بماء بارد.
يمكنك وضع هذا القناع حول الهالات السوداء مرتين في الأسبوع في البداية، وبعد فترة من الوقت، اكتفي بوضعه مرة واحدة في الأسبوع . هذا المزيج مثالي كذلك لعمل قناع للوجه بأكمله أو ضد حب الشباب.

قناع ضد الهالات السوداء من العسل والقهوة والشاي

 

القهوة والعسل لعلاج الهالات السوداء


إليك قناعاً طبيعياً آخر ضد الهالات السوداء والذي يحتوي على الشاي الأخضر. هذا المكون الطبيعي الإضافي مضاد للأكسدة طبيعي قوي ومحفز في الوقت ذاته للدورة الدموية الصغرى ويسهل اختفاء الهالات الغامقة اللون منذ بداية تطبيقه. خذي في اعتبارك الإرشادات التالية من أجل تحضير القناع المناسب من العسل والقهوة والشاي الأخضر لإزالة الهالات السوداء.
المكونات:
    • ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر، أو كيسان.
    • ملعقتان كبيرتان من العسل.
    • ملعقتان كبيرتان من البن.
الطريقة والتطبيق
    1. حضري منقوع الشاي الأخضر واتركيه إلى أن يبرد.
    2. اخلطي في وعاء، الشاي مع العسل والقهوة إلى أن تحصلي على عجين متجانس.
    3. بواسطة فرشاة أو أصابع اليد، ضعي القناع على البشرة بعد تنظيفها وإزالة المكياج عنها.
    4. ضعي القناع على منطقة الهالات السوداء بلطف وعناية وانتبهي كي لا تلمسي عينيك، وفي حال حدث ذلك اغسلي عينيك بماء نظيف.
    5. اتركي القناع لمدة تترواح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
يمكنك عمل هذا القناع ضد الهالات السوداء في المنزل مرتين أسبوعياً وسوف تلاحظين من أول استخدام النتائح بوضوح. علاوة على ذلك، فإن هذا القناع مثالي لتقليل التجاعيد حول محيط العينين والمناطق الأخرى في الوجه، جربي تطبيقه على كامل وجهك مرتين في الأسبوع وسوف ترين أنه خلال وقت قصير أصبحت بشرتك أكثر إشراقاً، نعومة ومرونة.

قناع ضد الهالات السوداء من القهوة والعسل والليمون

 

القهوة والعسل لعلاج الهالات السوداء

 

اقرئي أيضاً: طريقة تثبيت الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء


من أجل هذا القناع الأخير ضد الهالات السوداء، ننصحك بإضافة الليمون إلى المزيج. هذه الفاكهة الحامضية هي علاج منزلي معروف جداً لتفتيح بشرة الوجه وتوحيد لونها بإزالة البقع البنية وتقشير البشرة وتقليل السوائل المحبوسة تحت الأدمة. إن خلط هذه المكونات الثلاثة معاً لتحضير كريم أو قناع ضد الهالات السوداء من أفضل الخيارات لتحقيق هذا الهدف. إليك إذاً الوصفة من أجل تحضير قناع طبيعي ضد الهالات السوداء من القهوة والعسل والليمون:
المكونات:
    • عصير نصف ليمونة.
    • ملعقتان كبيرتان من العسل.
    • ملعقة كبيرة من البن.
الطريقة والتحضير
    1. حضري عصير الليمون والقهوة.
    2. في وعاء كبير، امزجي المكونات الثلاثة بالكميات المشار إليها أعلاه. استخدمي وعاء زجاجياً مع غطاء لكي تحتفظي بالمزيج في الثلاجة واستخدامه عدة مرات.
    3. اخلطي جميع المكونات جيداً.
    4. نظفي وجهك جيداً من بقايا المكياج وطبقي القناع على محيط العينين وركزي على الجفن السفلي حيث توجد الهالات السوداء.
    5. اتركي القناع لمدة تترواح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
يمكنك تطبيق هذا القناع ضد الهالات السوداء مرتين في الأسبوع مع الانتباه إلى عدم التعرض إلى ضوء النهار وأشعة الشمس عند تطبيق هذا القناع، لأن الليمون يعمل بطريقة قوية وقد يؤدي إلى حرق البشرة وظهور البقع البنية.

 

أضف تعليقا