"ماسكات" ليليّة لعلاج الهالات السوداء وتبييض البشرة

تحتاج البشرة إلى كثير من العناية والاهتمام بها لكي تبقى نضرة ومتألّقة، بعيداً عن المظهر الشاحب وظهور علامات الإجهاد عليها، وهو ما يعتبر من أهمّ المشاكل التي تواجه المرأة خاصّة عند الاستيقاظ من النوم. لكي تتخلّصي من هذه المشاكل في وقت قليل، إليكِ مجموعة من "ماسكات" الإصلاح الليليّ بمكوّنات طبيعية، طبّقيها على بشرتكِ قبل النوم.

1- يمكنكِ الاستفادة من خصائص الحليب الرائعة للبشرة باستخدامه قبل النوم. اغمسي قطعة من القطن في حليب بارد، ودلّكي بها بشرة وجهكِ بحركات دائريّة لمدة 5 دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء. احرصي على تطبيق هذا القناع يوميّاً قبل النوم لتحصلي على بشرة رائعة.

2- تستطيعين كذلك استخدام معجون الأسنان في معالجة الحبوب والبثور. قومي بوضع كميّة قليلة من معجون الأسنان على مكان الحبوب والبثور، ودعيها طوال الليل. في الصباح اغسلي وجهكِ بالماء وستلاحظين اختفاء الاحمرار والالتهاب. يكرّر هذا "الماسك" مرّتين في الأسبوع حتى تختفي الحبوب تماماً.

3- امزجي مجموعة من الزيوت: 50 مل من زيت دوّار الشمس، 50 مل من زيت الزيتون و50 مل من زيت اللّوز. قومي بدهن وجهكِ ورقبتكِ بالخليط قبل النوم وغسلها في الصباح بماء دافئ وغسول البشرة. يستخدم هذا الخليط مرّتين في الأسبوع. يعمل "ماسك" الزيوت على ترطيب البشرة، ومكافحة التجاعيد المبكرة.

4- "ماسك" ماء الخيار والبابونج لعلاج الهالات السوداء وانتفاخات البشرة: قومي بفرم حبّة خيار جيّداً، ثمّ تصفيتها من الماء. استخدمي هذا الماء بعد خلطه مع ملعقتين من مغليّ البابونج في دهن بشرتكِ خاصّة منطقة محيط العينين لأنّها أكثر منطقة معرّضة للانتفاخ. في الصباح اغسليها بماء بارد. كرّري هذا القناع 3 مرّات أسبوعيّاً.

5- قناع اللّيمون والبيض لشدّ الجلد: قومي بخفق بياض بيضة، أضيفي إليها عصير نصف حبة ليمون وامزجي الخليط جيّداً. ضعي "الماسك" على بشرتكِ بعد تنظيفها وفي الصباح اغسليها بماء فاتر. ينظّف هذا القناع البشرة، يشدّ الجلد، يزيل الرؤوس السوداء ويقضي على البكتيريا التي تسبّب الحبوب.

 

 

أضف تعليقا