3 طرق تحميكِ من ظهور الهالات السوداء

لا نولد بالهالات السوداء، بينما هي نتيجة لبعض الممارسات الجمالية والصحية الخاطئة، أهمها سوء التغذية والأنيميا، كذلك إغفال أهمية النوم عدد ساعات كافية، التعرض للشمس دون حماية، فرك منطقة العين عند إزالة المكياج، كما أن بعض مستحضرات المكياج الرديئة قد تصيبكِ بالدوائر الداكنة حول منطقة العين.

قبل ظهور الهالات السوداء، عليكِ اتباع طرق الحماية التي تحول دون ظهورها من الأساس، وفي هذا الصدد إليكِ أهم ثلاث طرق للحماية:

1-استخدمي كريماً واقياً من أشعة الشمس
تتجاهل بعض النساء أهمية تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس حول منطقة العين، حتى خلال فصل الشتاء، وينصح باستخدام كريم يناسب هذه المنطقة الحساسة، على أن يُطبق قبل المكياج.

2-كمادات باردة
حتى وإن كانت المرأة لا تعاني من الهالات السوداء، فعليها أن تحافظ على هذه المنطقة من خلال تطبيق كمادات الماء البارد لمدة 5 دقائق، لأنها تجدد الدورة الدموية وتحمي من ظهور الهالات السوداء.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

3-استخدام ماركات للمكياج موثوق بها
قد لا تقدر المرأة حجم الخطر الذي تتعرض له عند استخدام مستحضرات تجميل أو مكياج من ماركات رديئة، إلا أن الحقيقة أنها سبب رئيسي لأغلب مشكلات البشرة، فما بالكِ بمنطقة العين التي تعد الأرق في بشرة الوجه بالكامل.
في حالة ظهور الهالات السوداء بالفعل، على المرأة أن تتبع نفس الخطوات السابقة، مع تطبيق وصفات طبيعية لتفتيح منطقة العين، ويمكنكِ الاختيار بين الوصفات التالية:

1-ماء الورد
تُمزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الحليب، ويُغمس بهما قطنة نظيفة حتى تتشرب المزيج تماماً، ثم تُطبق هذه القطنة على العيون لمدة 15 دقيقة.

2- شرائح الخيار
هو علاج تقليدي ولكنه فعال، ولزيادة فعالية الخيار يجب وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل استخدامه على العيون.

اقرئي أيضًا : ماسكات سريعة لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

3- زيت اللوز الحلو
احتواء هذا الزيت الطبيعي على كمية وفيرة من فيتامين E تجعل منه حلاً سحرياً للهالات السوداء، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، فقط يُمرر بقطنة على منطقة الاسمرار يومياً قبل النوم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة