5 أعراض للحمل يجب التنبه لها

هناك العديد من الاختبارات المتاحة اليوم لتأكيد ما إذا كانت المرأة حاملاً أم لا، لكن بصرف النظر عن اختبارات الحمل، هناك علامات وأعراض مبكرة للحمل.

 

إليك أبرز اعراض الحمل

 

1. التعب

 

 

 

 

يعد الشعور بالتعب من العلامات المبكرة للحمل، التي تواجهها بعد ثلاثة أسابيع من الحمل، تحدث مشاعر الإرهاق عندما يرتفع هرمون البروجسترون؛ مما يجعلك تشعرين بالنعاس والتعب.

 

2. الغثيان

 

 

 

 

يحدث الغثيان والقيء وغثيان الصباح بين الأسبوع الرابع والسادس، تقلب الهرمونات يؤدي إلى الغثيان والغثيان الصباحي، والذي يمكن أن يحدث إما أثناء النهار أو في الليل، تصابين بغثيان الصباح الخفيف المعتدل خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ويستمر ببطء شديد خلال الثلث الثاني من الحمل.

 

اقرئي ايضا : اسباب شائعة لتأخر الحمل

 

3. ألم الثدي

 

 

 

 

قد تلاحظين بعض التغيرات في الثدي، كما لو كنت تشعرين بالثقل أو الحنان في الثديين، كما أن المنطقة المحيطة بالحلمات تميل أيضاً إلى اللون الداكن خلال هذا الوقت، كل هذه الأعراض بسبب التغيرات الهرمونية، وعندما يتكيف جسمك مع الهرمونات، يختفي هذا العرض.

 

4. كثرة التبول

 

 

 

 

أثناء الحمل، هناك زيادة في إمداد الدم ومعالجة الكلى من السوائل الزائدة، والتي يتم تخزينها في المثانة، يحدث هذا عندما يكون هناك ارتفاع في هرمون البروجسترون.

 

5. الانتفاخ

 

هو علامة أخرى مبكرة للحمل، يحدث بسبب التغيرات الهرمونية، والتي قد تسبب لك الشعور بالانتفاخ والإمساك، ويؤثر على 38٪ من حالات الحمل.

 

 

أضف تعليقا