اختبار شخصية وسبب الوحدة وابتعاد الآخرين بحسب هذا الرسم

يمكن اي اختبار شخصية صحيح ان يساعد على كشف الكثير من اسرارها ونقاط قوتها التي تساعد على تحقيق النجاح ونقاط ضعفها التي قد تدفع الى ارتكاب الاخطاء. وتعتبر الاختبارات البصرية مهمة جداً حيث تساهم في كشف خفايا الطباع والصفات الخاصة والمصير. ولهذا ينصح بتجربة هذا الاختبار من خلال النظر الى الرسم وتحديد ما تتم رؤيته منذ اللحظة الاولى. فهو يكشف الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ابتعاد الآخرين والى قطع العلاقات.


الطائر والفهد


في اختبار الشخصية هذا يمكن ان تتم رؤية الفهد والطائر في الجهة المقابلة اولاً. وهذا يدل على ان من ابرز الاسباب التي تؤدي الى قطع الآخرين العلاقة مع الشخص الذي يخوضه سرعة انفعاله وعدم قدرته على التحكم بمشاعره في كل المواقف والمناسبات. فهو سريع الحزن والبكاء والغضب والفرح. وهذا يعني ان مشاعره تتقلب بسرعة قياسية بحيث يصبح من الصعب فهم ما يفكر به او يخطط له. كما انه لا يستقر على رأي ومن الممكن ان يظهر الكثير من التناقض في ما يقول او يفعل. ولهذا يعتقد الكثيرون انه يتسم بشخصية غامضة ولا يشعرون بالارتياح اثناء التعامل معه. وهذا ما يجعلهم يشعرون بالقلق وعدم الامان ويفضلون الابتعاد عنه. كذلك يمكن ان تكشف رؤية الفهد والطائر عدم قدرته على الالتزام بالعلاقات وخصوصاً علاقات الصداقة والقرابة. ولهذا من الممكن ان يجد نفسه وحيداً في الكثير من الاوقات. كما انه اكثر عرضة من غيره للمعاناة من الغيرة وعدم الشعور بالرضى. وهو يبدي بعض التشاؤم والخوف من التجارب الجديدة في بعض الاحبان. كما انه لا يقوم بالتخطيط المسبق قبل اداء اي خطوة او مهمة ولهذا من الممكن ان يعيش حالة من الفوضى على مستوى حياته المهنية والعائلية. ومن السهل ان يشعر بالتوتر والضغط النفسي وهو ما يمكن ان ينعكس بطريقة سلبية على علاقاته وطريقة تعامله مع الآخرين.

 

اقرئي أيضاً:

  اختبار: اختاري شجرة واكتشفي سرّك!

 

 

اختبار
 

وجه المرأة


اذا تم النظر الى الرسم ورؤية وجه المرأة قبل اي شكل آخر، فهذا يكشف ان الاعتراض الدائم والتذمر وعدم الرضى هو ما يمكن ان يسبب ابتعاد الآخرين واخذهم القرار بقطع العلاقات. ومن اسباب ذلك ايضاً عدم القدرة على اظهار التعاطف مع الاشخاص الذين يعيشون او يعملون في المحيط وان ظهرت حاجتهم الى ذلك واضحة جداً. وتعني رؤية وجه المرأة ايضاً القدرة على التخلي عن كل الالتزامات والوعود بسرعة وعلى مخالفة العهود من دون تردد وبسهولة تامة. وتشير رؤية وجه المرأة الى الحرص الدائم على انتقاد ما يفعله او يقوله الآخرون من دون مراعاة مشاعرهم وذلك تحت شعار الصراحة والوضوح وقوة الشخصية. ويدل هذا على المبالغة في اظهار الثقة بالنفس وعدم الاهتمام بالقواعد التي يفرضها المجتمع وان كانت صائبة. ويرتبط ابتعاد الآخرين في هذه الحالة ايضاً بصفات شخصية اخرى منها الانانية وتقديم المصلحة الخاصة في كل الاوقات على كل ما عداها. ومنها الميل الى اظهار التفوق الدائم على الجميع مع التحدث بشكل دائم عن مميزات الشخصية وعن الانجازات وتكرار الفخر بها. فهذا يزعج المستمعين ويجعلهم يشعرون بالملل في الكثير من الاحيان. ومن ابرز اسرار الشخصية التي ترتبط برؤية وجه المرأة ايضاً عدم التردد في ابراز الحضور والتباهي بالذات في الاماكن العامة وان لم تكن المواقف والظروف مؤاتية لذلك. وهذا ابرز ما يظهره اختبار الشخصية هذا عن اسباب ابتعاد الآخرين وعدم بناء الكثير من الصداقات.  

أضف تعليقا