ماسك يقضي على جفاف وتقشّر البشرة

إذا كنتِ تعانين من جفاف في بشرتكِ ترافقه بعض القشرة على السطح، عليكِ بالترطيب، الترطيب ومن ثمّ الترطيب، خاصّة وأنّ الجفاف وتقشّر الجلد ظاهرة شائعة جدّاً في فصل الشتاء.
إلى جانب خطوة الترطيب التي يشدّد عليها خبراء وأطبّاء الجلد، عليكِ ببعض الأقنعة الطبيعيّة التي تضاعف من فعاليّة الكريمات التي تستخدمينها عادة.

 

اقرئي ايضا : طريقة تحضير سيروم فيتامين سي لبشرة متوهجة


إليكِ سيّدتي هذا الماسك الفعّال من صفار البيض والعسل، طبّقيه مرّتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق، بشرة ناعمة الملمس وأكثر توهّجاً.

 

 


 

 

 

فوائد مكوّنات الوصفة

 

صفار البيض: يرطّب البشرة، ويوفر التغذية العميقة للطبقات الداخلية والخارجيّة لها، وهذا بدوره يساعد في تخلصيها من الجفاف والتشقّقات التي تظهر عليها بسبب عوامل الطقس.

زيت الزيتون: غنيّ بفيتامين A و E، اللّذين يعملان على تعويض البشرة ما فقدته من رطوبة، وإصلاح التلف الموجود فيها.

زيت فيتامين E: يعمل على ترطيب البشرة بعمق، كما يحتوي على مضادّات للأكسدة حاربالشوارد الحرّة الطليقة التي تسبّب الجفاف وغيره من الشوائب التي تنتج عنه.

 

 

 

 

العسل: يحفّز الدورة الدمويّة بالبشرة ويجعلها أكثر إشراقاً وتوهّجاً، كما يستخلص الرطوبة من الهواء، ويجلبها إلى البشرة، فيحقّق لها الترطيب العميق.
 

 

طريقة تحضير ماسك صفار البيض
 

 

 

 

 

• اخفقي صفار بيضة بعد فصلها عن البياض في وعاء صغير، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة من فيتامين E وأخرى من العسل.
• قلّبي المكوّنات جيّداً ومن ثمّ وزّعيمزيجها على البشرة بواسطة فرشاة ماسك نظيفة.
• بعد 30 دقيقة، اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة