وصفة لتنظيف البشرة الدهنية قبل النوم

أولى وأهمّ نصائح أطبّاء الجلد وخبراء العناية بالبشرة والتجميل تنظيف البشرة في المساء قبل الخلود إلى النوم، الذي لا يقتصر فقط على إزالة المكياج، بل يتعدّاها إلى التنظيف العميق ومن ثمّ الترطيب. لكن في الوقت نفسه، يجب عدم الإفراط في التنظيف العميق منعاً لتضرّر البشرة، خاصّة الدهنيّة، إذْ إنّ الإكثار من غسل وتقشير البشرة يؤدّي إلى زيادة الزهم ما يتسبّب بظهور البثور، حبّ الشباب والرؤوس السوداء... ينصح خبراء العناية بالبشرة بالاكتفاء بغسل البشرة مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً للروتين اليوميّ بالبشرة، باستخدام غسول خفيف ومناسب لنوعيّتها وشطفها بالماء الفاتر، أمّا التنظيف العميق مرّة واحدة في الشهر، يمكن القيام به في المنزل دون الحاجة لزيارة مراكز التجميل. إليكِ سيّدتي هذه الوصفة الطبيعيّة التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق...

المكوّنات

 

 

وصفة لتنظيف البشرة الدهنية

 

 

• ملعقة طعام من دقيق الشوفان.
• ملعقة طعام من الزبادي.
• ملعقة صغيرة من العسل.

 

 

وصفة لتنظيف البشرة الدهنية
 

 

 

فوائد مكوّنات الوصفة للبشرة الدهنية  
 

الشوفان: لديه قدرة رائعة على تنظيف المسامّ بعمق والتخلّص من الشوائب والإفرازات الدهنيّة المتراكمة فيها والتي تسبّب البثور والالتهابات.

الزبادي: يقلّص المسامّ المفتوحة في البشرة الدهنيّة، وذلك بفضل احتوائه على معدن الزنك الذي يمتلك خصائص قابضة، ممّا يساهم في التقليل من إفراز الزيوت في البشرة، وبالتالي التقليل من دهنيّتها.

 

 

وصفة لتنظيف البشرة الدهنية
 

 

 

العسل: مضادّ حيويّ يحتوي على مضادّات للالتهابات والجراثيم يطهّر المسامّ من الأوساخ والجراثيم المتراكمة فيها والتي تسبّب ظهور البثور، الرؤوس السوداء وغيرها، كما يحافظ على البشرة الدهنيّة صحيّة وجميلة، بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن المهمّة لها.

طريقة التحضير

• امزجي دقيق الشوفان مع الزبادي أوّلاً، ثمّ أضيفي العسل.
• وزّعي المزيج على البشرة مستعينة بفرشاة ماسك.
• دلّكي البشرة بعد 10 دقائق بلطف ومن ثمّ اغسليها بالماء البارد.

 

اقرئي ايضا : ماسك واحد لتفتيح ترطيب وعلاج بثور البشرة

 

 

شاهدي ايضا : 



 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة