كل الاسباب المحتملة لتساقط الشعر

بالطبع تساقط الشعر المفرط مشكلة مزعجة ، وغالبًا ما تسبب القلق وتؤثر على الثقة بالذات ، خاصة بالنسبة للنساء. لكن اذا تم تشخيص الحالة بشكل صحيح ، يمكن بسهولة علاج تساقط الشعر باستخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية والفعالة.
 

اقرئي ايضا : علاجات منزلية لتساقط الشعر

 

أسباب تساقط الشعر
 

 

 

1. نقص التغذية

 

 

أسباب تساقط الشعر

 

 

نقص العناصر الغذائية الأساسية في وجباتك الغذائية مثل الحديد والنحاس والزنك والبروتينات. نقص فيتامين (د) هو سبب آخر لتساقط الشعر. لتجنب ذلك ، تأكدي من تناول وجبات متكاملة أو بدلا من ذلك تناولي الفيتامينات البديلة.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

2. الاضطراب الهرموني

 

بعد سن الثلاثين ، يمكن للمرأة أن تعاني من عدم التوازن الهرموني الذي يسبب تساقط الشعر. على الرغم من أن هرمون الاستروجين هو الهرمون الرئيسي الذي تنتجه النساء ، إلا أن هرمون التستوستيرون ينتج أيضا في جسم المرأة. مع بلوغ المرأة سنًا معينًا قد تصاب بخلل هرموني.

 

 

أسباب تساقط الشعر

 

 

3. مشاكل الغدة الدرقية

 

إذا كانت الغدة الدرقية، التي تقع في مقدمة الرقبة ، تنتج كمية زائدة أو غير كافية من هرمون الغدة الدرقية ، فقد تتغير دورة نمو الشعر. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية ، ستلاحظين أعراضًا أخرى إلى جانب تساقط الشعر مثل زيادة الوزن أو فقدانه ، والحساسية للبرودة أو الحرارة ، والتغيرات في معدل ضربات القلب.

 

٤-متلازمة تكيس المبايض

 

 

اسباب تساقط الشعر

 

 

تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبيض من خلل هرموني يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى نمو الشعر على الوجه والجسم ، بينما يتساقط شعر الرأس. متلازمة تكيس المبايض يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاكل اضطراب الإباضة ، حب الشباب ، وزيادة الوزن.

 

5. حبوب تحديد النسل

 

حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب تساقط الشعر. يمكن للهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل التي تكبح الإباضة أن تتسبب في انخفاض كثافة الشعر ، وخاصة عند النساء اللائي لديهن تاريخ عائلي من تساقط الشعر. في بعض الأحيان يمكن أن يحدث تساقط الشعر عندما تتوقفي عن تناول حبوب منع الحمل.

 

6. الإجهاد

 

 

اسباب تساقط الشعر

 

 

يمكن أن يسبب الإجهاد الشديد تساقط الشعر و قد يستمر لعدة أشهر. تقليل التوتر من خلال التمرينات الرياضية والتأمل و اليوجا والتدليك سيقلل من تساقط الشعر.

 

7. منتجات تصفيف الشعر

 

الافراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر يؤدي إلى تساقطه بسبب المواد الكيميائية السامة الموجودة في الأصباغ ومنتجات تصفيف الشعر. وبالمثل ، تحتوي جميع أنواع الشامبو تقريبًا على سلفات لوريل الصوديوم التي لها تأثير سام على جهاز المناعة لديك وقد ثبت أنها تآكل بصيلات الشعر وتعرقل نمو الشعر. من الأفضل استخدام شامبو و أصباغ طبيعية.

 

 

اسباب تساقط الشعر

 

 

بالإضافة الي الاسباب السابقة، ايضا هناك حالات مرضية مثل الثعلبة التي تظهر في شكل بؤر خالية من الشعر، كذلك التقدم في العمر قد يكون وراء مشكلة تساقط الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر