موجة البرودة مستمرة...وهذه درجة الحرارة في الرياض

يبدو أنّ موجة البرودة ستستمر في الأيام المقبلة في المملكة، حيث ستشهد درجة الحرارة انخفاضًا حادًّا وكبيرًا خلال الـ 48 ساعة المقبلة، في أجزاء واسعة من المملكة، تشمل العاصمة الرياض التي وصلت بها درجة الحرارة إلى حدود 4 درجات مئوية ليلًا.
وتشير آخر التحديثات الجوية إلى تعمّق الكتلة الهوائية ذات البرودة الشديدة المندفعة من الشمال في أجواء المملكة، وتُقدِّر التوقعات أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر وما دونه في مناطق تبوك، والجوف، وحائل، وشرق المدينة المنورة حتى الخميس المقبل، بحسب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وتنشط بالتزامن مع هذا الانخفاض في درجات الحرارة، الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على شرق ووسط وأجزاء من غرب السعودية، فيما تعتدل درجات الحرارة غربًا، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء محدودة من الحدود الشمالية.
وقد سجَّلت جبال اللوز، والظهر، وعلقان شمال غربي السعودية تساقط الثلوج خلال الأيام الماضية، ما حوَّل المنطقة إلى وجهة ترفيهية للأهالي والسياح.
يشار إلى أنّ المختص في الطقس خالد الزعاق، كان قد أوضح أنَّ الموجة الباردة بلغت ذروتها أمس الأحد في 13 يناير، وستبدأ في التراجع تدريجيًّا، لكنَّ آثارها ستستمر حتى نهاية الأسبوع، وقال: "حدة الشتاء ستبدأ في التراجع بدءًا من الأسبوع المقبل، حيث تشهد الأجواء بعض الدفء، لكن بشكل غير مستمر، حيث تعاود الأجواء التغيُّر إلى البرودة مع هبوب كتل هوائية باردة".


 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار