العناية بالبشرة في الطقس الحار

قد يشكّل الطقس الحارّ والعالي الرطوبة صدمةً للبشرة، فتجاهد وتعاني لتحافظ على مستوى الرطوبة في الجلد، وبالتالي للتمتّع بالإشراق والحيويّة. فحين تدخلين وتخرجين من الغرف المكيّفة بالهواء إلى الحرارة في الخارج، ستبذل البشرة جهداً كبيراً للتكيّف مع هذا التغيير المفاجئ في درجة الحرارة.

إليك هذه الخطوات التي تساعد  بشرتك في تنظيم دفاعاتها.

 

رطّبي بشرتك

إذا كنت بحاجة لوضع كريم مرطّب، جرّبي استخدام مصل أو جلّ خفيفين، بدلاً من كريم كثيف وكريمي، فهذا لن يجعلك تشعرين أنّ وجهك دهنيّ وثقيل خلال النهار.

 احرصي أيضاً على أن يحتوي الكريم المرطّب الذي اخترته على الكثير من مضادّات الأكسدة، لأنّ العرق والحرارة يزيدان البكتيريا التي تسهم في تفاقم أيّة حالة من حالات الجلد، لذا عليك أن تحضّري بشرتك لهذا، فلا أحد يريد أن يصاب بالبثور في الإجازة.

 تذكّري أنّ التركيبات الخالية من الزيت، وتلك التي لا تسبّب انسداد المسام، هي الأفضل للحصول على بشرة صافية.

 

 

إقرئي أيضاً  أفضل تقنيات تفتيح بشرة الجسم

 

 

احرصي على تنظيف البشرة

تجنّبي أيّ نوع من المنظّفات الكريميّة التي يتمّ مسحها عن الوجه، لأنّها تكون ثقيلة جدّاً.

اختاري منظّفات يتمّ شطفها، وتسمح بالتخلّص من خلايا الجلد الميتة، من دون الإضرار بالبشرة التي تعرّضت للشمس. استخدمي منظّفاً يحتوي على حمض السالسيك، لتنظيف المسامات بعمق ومنع ظهور البثور.

 

 

إقرئي أيضاً  للبشرة المتعبة... قولي وداعاًد

 

 

يمكنك استخدام ملطّف للوجه يحتوي على حمض الغلايكوليك، للمساعدة على إزالة السموم والملوّثات أكثر، لأنّه يترك البشرة نضرة ومنتعشة وناعمة. فضّلي التركيبات التي تحتوي على البابونج واللافندر والخيار والصبّار.

استخدمي مقشّراً مرّة واحدة على الأقل في الأسبوع، للتخلّص من خلايا الجلد الميتة وإزالة الأوساخ من المسام وللحصول على بشرة ناعمة جدّاً.

 

أضف تعليقا