أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ117

تحتفل اليابانية كين تاناكا، أكبر معمرة في العالم، والتي وصلت إلى رقم قياسي مسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعيد ميلادها رقم 117، بدار رعاية في فوكوكا بجنوب اليابان.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء DW الألمانية، فإن لقطات مصورة لقناة "تي في كيو" اليابانية، أظهرت المعمرة وهي تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر بعد المئة، وكان بجانبها العاملون بدار الرعاية وأصدقاؤها.
وأخذت تاناكا، التي ولدت في الثاني من يناير، قضمة من كعكة عيد ميلادها الكبيرة، وقالت بعدها وهي تبتسم: "لذيذة. أريد المزيد". وذكرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أنه تأكد في العام الماضي أن تاناكا هي أكبر مُعمرة على وجه الأرض، ببلوغها عمر 116 عاماً و66 يوماً في التاسع من مارس.
ويعد عمر تاناكا القياسي رمزاً للتنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان، الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب، مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل.
وتقول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليابانية إن عدد المواليد في البلاد تراجع بنسبة 5.9 في المائة العام الماضي إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في عام 1899.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار