أكبر معمرة في مصر تتبرع بكل أموالها للدولة

أعلنت أكبر معمرة في مصر، تبرعها بكامل ثروتها إلى صندوق "تحيا مصر" الهادف إلى دعم الاقتصاد.
وقالت فهيمة إبراهيم، البالغة من العمر 105 أعوام، إنها قررت التبرع بكل ما تملك من نقود لدعم العدالة الاجتماعية، والتغلب على الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.
وأضافت، في لقاء تلفزيوني، أنها كانت تزرع بنفسها المحاصيل الزراعية مثل الباذنجان والبصل الأخضر، وبعض أشجار الفواكه، مثل اليوسفي، وأنها كانت حريصة على شراء الأراضي وزيادتها.
وأشارت المعمرة إلى أنها رأت ملوك ورؤساء مصر بدءاً من الملك فؤاد، ومروراً بالملك فاروق والرئيس محمد نجيب والرئيس جمال عبدالناصر والرئيس أنور السادات، وصولاً إلى الرئيس الحالي لمصر عبدالفتاح السيسي.
وأكدت أن لديها أمنيتين فقط، الأولى أن تتبرع بـ"تحويشة العمر" البالغة 30 ألف جنيه، والثانية أن تلتقي بالرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضحت أنها كانت تحب الاستماع إلى عبدالحليم حافظ، ومنيرة المهدية، وتحضر حفلات المطربة الراحلة أم كلثوم، وكانت تستمع إلى محمد عبدالوهاب، وأنها كانت معجبة بشكل خاص بعميد المسرح العربي الفنان يوسف وهبي.
وكشف نجل السيدة المعمرة أن والدته لها 42 حفيداً، بينهم أطباء ومهندسون ومدرسون، وفلاحون، موضحا أن والده لم يكن يرغب في شراء الأراضي، ولكنها هي التي صنعت كل ما هم فيه.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار