أفضل الوصفات المجربة لإخفاء الشيب

الشعر الأبيض أو الشيب هو مشكلة مشتركة بين جميع النساء تصيبهن مع التقدم في السن. وهناك منهن من يلجأن فوراً الى صبغات الشعر، وأخريات يترددن في اتخاذ هذه الخطوة فيفتّشن عن صبغات طبيعية منزلية لا تسبب أي ضرر للشعر. ولذلك، جمعنا في هذا المقال، مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية المجربة التي تعمل على إخفاء الشيب بسرعة وفعالية.

 

وصفة الحناء والقهوة

مسحوق القهوة

في وعاء بلاستيكي، امزجي كوباً من مسحوق الحناء، وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الأملا، وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. يمكنك إضافة بعض الماء، إذا كان المزيج سميكاً. ضعي قفازات وطبقي الخليط على شعرك بواسطة فرشاة صبغ الشعر. اتركي الخليط على شعرك مدة ساعة، بعدها اغسلي شعرك بشامبو خال من الكبريتات، وشطفيه بالماء الدافئ. علماً أن الحناء هي صبغة طبيعية تمتلك أيضاً خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. كما تساعد في استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس وعملية إنتاج الزيوت فيها.

كرري هذه الوصفة مرة شهرياً.

 

اقرئي أيضاً:

  وصفات طبيعية للقضاء على الشيب المبكر

 

وصفة الشاي الأسود

إخفاء الشيب بعيداً عن الصبغات الكيماوية

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي الأسود في كوب من الماء. اتركي المنقوع جانباً الى أن يصبح بارداً. صفي الشاي وطبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الشاي على شعرك مدة ساعة، بعدها شطفيه بالماء البارد فقط.

كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوعين.

 

اقرئي أيضاً: خلطات الشاي الأسود لاخفاء الشيب بدون ضرر

 

وصفة بودرة الأملا وعصير الليمون

انقعي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء النقي في كوب من الماء، واتركيها تنتقع لمدة ثماني ساعات. من ثم، اغلي ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود في كوب من الماء واتركيه جانباً الى أن يصبح بارداً. بعدها، صفي الشاي وامزجيه مع منقوع الحنة، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة أخرى من بودرة الأملا. وحين تصبح المكونات متجانسة طبقيها على شعرك باستخدام الفرشاة واتركيها لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بشامبو خال من الكبريت وشطفيه بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة مرة شهرياً.

 

 

وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بشامبو خفيف خال من الكبريتات، وشطفيه بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

وصفة الكاري وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند

ضعي في وعاء على النار، حفنة من أوراق الكاري ونصف كوب من زيت جوز الهند. وحين تشاهدين بقايا سوداء تتشكل، انزعي الخليط عن النار واتركيه جانباً الى أن يبرد. صفي الزيت وطبقيه على شعرك بالكامل وفروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعر بشامبو خفيف خال من الكبريتات.

كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين الى ثلاث مرات شهرياً.

 

وصفة قشور البطاط

اغلي قشور ست حبات من البطاط في كوبين من الماء. وحين تحصلين على محلول نشا سميك الى حد ما، انزعيه عن النار، صفيه واتركيه جانباً الى أن يصبح فاتراً. ضعي المحلول على شعرك المبلل واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك وشطفيه بالماء الدافئ.

كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع

 

وصفة الفلفل الأسود والزبادي

وصفات مجربة لإخفاء الشيب

اخلطي غرامين من الفلفل الأسود وكوباً من الزبادي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك بشامبو خفيف خال من الكبريتات، وشطفيه بالماء الدافئ.

طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

أضف تعليقا