نضارة بشرتكِ سببها طعامكِ

يبدأ جمال البشرة الخارجيّ من العناية الداخليّة، أيْ من تناول الأغذية والمشروبات الصحّية، فذلك يساهم بشكل كبير في الحصول على بشرة صحيّة ونضرة. لذا عليكِ ببعض الأطعمة الصحيّة التي تساعدكِ في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ومنها:

المانجو

تعزّز هذه الفاكهة إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً. تحتوي أيضاً على الكاروتينويد، الذي يحسّن لون البشرة ويمنحها تألّقاً جميلاً.

الشاي الأخضر

يحتوي على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة، فقد يسبب ضوء الشمس والأشعّة فوق البنفسجيّة التجاعيد وتلف الخلايا. يساعدكِ الشاي الأخضر على الوقاية من ظهور علامات التقدّم في السنّ وزيادة مرونة خلايا البشرة، لذا يجب أن تشربي كأساً من الشاي الأخضر يوميّاً.

البرتقال

يساعد البرتقال على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين (سي) الذي يعمل على تحفيز الخلايا وزيادة نشاطها، كما أنه يقوم بحماية الجلد، ويساعد على الحفاظ على مادة الكولاجين. يساعد كذلك في التخلّص من الجفاف الذي تتعرّض له البشرة من عوامل وظروف جويّة تؤثّر على تركيبة الخلايا المكوّنة للبشرة.

السلمون

من المعروف أنّ أحماض أوميغا 3 الدهنيّة مهمّة لجسم الإنسان، حيث أنّها تحسّن من وظائف مختلف الخلايا في الجسم، كما تساعد على إنتاج المرنين والكولاجين، ممّا يساعد في الحفاظ على بشرة طريّة وشابّة المظهر.

الماء

يكفينا إيماناً بأنّ الماء مهمّ في حياتنا برجوعنا لقوله تعالى: "وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ" الأنبياء/30. يجب عليكِ سيّدتي أن تقومي بشرب الكثير من الماء لتعوّضي ما يفقده جسمكِ خلال التعرّق مع درجات الحرارة العالية، خصوصاً خلال فصل الصيف، فالماء لا يعمل على تنقية خلايا الجسم فحسب، بل يعطيه الصحّة أيضاً.

الأفوكادو

مؤخّراً أصبحنا نرى الكثير من الاستعمالات لفاكهة الأفوكادو التي أثبتت فعاليّتها على البشرة والشعر. ومن المعروف أيضاً أنّها فعّالة في تحسين البشرة من خلال تناول قطعة من الأفوكادو كلّ يوم سواء بمفردها أو في طبق السلطة أو على شكل هريسة مع أنواع أخرى من الفاكهة، فالأفوكادو يزوّد البشرة بالدهون الصحيّة والموادّ المغذّية الضروريّة لترطيب البشرة من الداخل ومنحها المزيد من التألّق.

أضف تعليقا