علاج الدوالي في 4 أطعمة

الدوالي مشكلة شائعة تصيب 50% من الأشخاص في منتصف العمر، وتحدث عادة في الساقين.

 

اقرئي أيضاً علاج الدوالي في الطب التقليدي الروسي

 

إذا ظل الإنسان واقفاً لفترة طويلة جدا فإن الضغط الذي يضعه على ساقيه يتضاعف بنسبة 10. وتصيب الدوالي النساء أكثر من الرجال، خاصة في نهاية الحمل.

على مر الزمن، تصبح جدران الأوردة أرق وتسبب مشاكل صحية أخرى.

 

العلاجات الطبيعية للدوالي

قد يكون للنظام الغذائي تأثير كبير جداً على الدوالي. إذا كان لديك استعداد للإصابة بالدوالي، مثل الوراثة أو وظيفة تتطلب منك الوقوف لفترة طويلة، أو إذا كان طبيبك يخبرك أن عليك أخذ الحيطة والحذر من الإصابة بداء الدوالي ، فربما يكون الوقت قد حان للتفكير بإجراء تغييرات في نظامك الغذائي.

 

عليك زيادة استهلاكك من الألياف والفواكه والخضروات والحبوب التي تحفز حركة العضلات في الجهاز الهضمي. إذا كنت تعانين من الإمساك بسبب نقص الألياف، فإن الضغط على البطن يمنع دوران الدم بشكل سليم في الساقين. وهذا يضعف الأوردة مع مرور الوقت.

 

إليك 4 أطعمة لمساعدتك في مكافحة الدوالي:

 

خل التفاح

هذا الخل هو علاج بسيط وفعال لمكافحة الدوالي. يكفي أن تنقعي قطعة من القطن في خل التفاح وتضعيها على الأوردة المصابة لمدة 20 إلى 25 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة شهر واحد.

 

اقرئي أيضاً أطعمة مفيدة لصحة قلبك

 

الكستناء

يجب على كل شخص يعاني من مشاكل مع الدوالي والبواسير استخدام كريمات ومستحضرات لوشن مصنوعة من الكستناء. على شكل مستخلص، ينصح الأطباء بجرعة يومية 250 ملغم.

 

الآس البري

توجد هذه النبتة في جميع أنحاء أوروبا وهي معروفة جداً في علاج الدوالي. وتستخدم في الغالب على شكل جل أو كريم لتدليك الأوردة المؤلمة. وهي فعالة لأنها تحتوي على مادة ruscogénine وهي مادة نشطة مضادة للالتهابات ومفيدة للغاية لصحة الأوردة الدموية.

 

الجنكة بايلوبا

هذه العشبة الشعبية ممتازة للأوردة الدموية لأنها تقوي جدران الأوردة وتحسّن نقل الأكسجين والدورة الدموية. ينصح بأخذ 40 ملغم من مستخلص الجنكة بايلوبا 3 مرات في اليوم حتى تختفي الأوردة.

 

أضف تعليقا