مكياج كلاسيكي لاحتفالات بداية العام الجديد

آيلاينر مجنح وأحمر شفاه بون أحمر جذاب، هذا هو المكياج التقليدي الذي يمكنك اعتماده في مناسباتك المختلفة بأسلوب مفعم بالأنوثة الطاغية كنجمات هوليوود، وقد قدم موقع «مدرسة الجميلة» طريقة تطبيق هذا النوع من المكياج بخطوات مبسطة من خبيرة التجميل الإماراتية «الريم»، من أكاديمية ALZ في دبي، التي قدمت كورساً متكاملاً لمحبات المكياج الخليجي.

 

مكياج بآيلاينر عريض ومجنح

 

عند تطبيق الآيلاينر المجنح وأحمر الشفاه بلون أحمر لا حاجة لتطبيق ظلال عيون بألوان قوية؛ إذ تفي الألوان الترابية الهادئة بالغرض بطريقة لطيفة، لذا تطبق الخبيرة بداية الظلال البنية والذهبية، وتنتقل إلى رسم الآيلاينر بحرفية.

أساس هذا المكياج هو الآيلاينر العريض؛ لذا تستخدم الخبيرة ظلال العيون بتدرّجات فاتحة لإطلالة غير مبالغ بها، حيث تختار اللّون البنيّ النحاسيّ لتحديد زاوية العين الخارجيّة والبيج اللمّاع لإضاءة منتصف الجفن وزاوية العين الداخليّة.

لرسم الآيلاينر بدقّة كالمحترفين، تنفّذ «الريم» هذه الخطوة على مرحلتين مستخدمة فرشاة مشطوبة والآيلاينر الجل:

المرحلة الأولى: لتحديد الشكل الخارجيّ ترسم الخبيرة 3 خطوط رفيعة جداً. الخطّ الأوّل من بداية فتحة العين الخارجيّة باتّجاه الصدغين خارجاً، أمّا الخطّ الثاني، فترسمه من نهاية الخطّ الأوّل باتّجاه خطّ الرموش العلويّ باتّجاه دمعة العين؛ إذْ تصل به إلى منتصف الجفن تقريباً، في ما يتمّ رسم الخطّ الثالث من زاوية العين الداخليّة؛ ليلتقي في منتصف الخطّ الثاني. هكذا، ستحصلين على خطّ مغلق وكامل من الآيلاينر.

المرحلة الثانية لتعبئة اللّون: بعد تحديد الشكل الخارجيّ بنجاح، تقوم الخبيرة بتعبئة الآيلاينر الأسود.

يتبع هذه الخطوات مكياج البشرة من ترطيب، كريم أساس، كونسيلر، كونتورنج، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة والأهم، وهي تطبيق أحمر الشفاه اللامع بنجاح.

ولهذه الغاية، تطبق الخبيرة أحمر الشفاه «الروج» باستخدام فرشاة الشفاه، وبعد الانتهاء من تعبئة الشفتين باللون، تقوم بتصحيح الشكل الخارجي باستخدام الكونسيلر.

يمكنك مشاهدة هذا الدرس كاملاً بعد تسجيل الدخول في موقع «مدرسة الجميلة» بالضغط هنا، واختيار كورس أكاديمية "ALZ"، واختيار درس بعنوان «مكياج بآيلاينر عريض ومجنح»، وسنضمن لكِ بعد تنفيذ هذه الخطوات إطلالة باهرة تلفت الأنظار.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج