تعرفي على اسباب الافرازات المهبلية الصفراء خلال الحمل

الإفرازات المهبلية شائعة خلال الحمل، وربما عند النساء غير الحوامل ايضا. وجود إفرازات مهبلية بيضاء او شفافة بكميات قليلة او متوسطة وذات رائحة خفيفة، أمر طبيعي ومن مشاكل الحمل الشائعة.

 

اقرئي ايضا : اسباب احتقان الثدي وعلاجات منزلية فعالة للحد من الالم

 

 

لكن في بعض الأحيان ، يتغير لون الافرازات أو يصبح أثقل أو تنبعث منه رائحة مختلفة. على الرغم من أن هذا لا يعني بالضرورة وجود مشكلة صحية أو عدوى ، إلا أنه من الجيد معرفة السبب وراء تغير الإفرازات المهبلية.
 

 

هل الإفرازات الصفراء في الحمل طبيعية؟

 

 

التهابات المهبل خلال الحمل

اقرئي أيضاً: 

افرازات بداية الحمل انواعها واسبابها وطرق علاجها

 

تغير الإفرازات المهبلية إلى اللون الأصفر قليلاً دون حكة أو رائحة نفاذة، أمر طبيعي. ولكن إذا كانت مصحوبة بحكة ، ورائحة كريهة وألم عند التبول أو ألم الحوض ، فقد تشير هذه الأعراض إلى وجود عدوى ، فاستشري طبيبك لفهم طبيعة الإفراز والسبب وراء ذلك.

 

ما الذي يسبب الإفرازات الصفراء اثناء الحمل؟

 

تحدث الإفرازات المهبلية أثناء الحمل بسبب زيادة مستويات الإستروجين. لكن هناك أسباب أخرى لتغيير الإفرازات المهبلية إلى الأصفر:

عدوى الخميرة: هي عدوى شائعة بين النساء و تسبب إفرازات صفراء أو بيضاء مع حكة ، تورم ، ألم ، احمرار ، وحرقان أثناء التبول.

 

 

التهابات المهبل خلال الحمل
 

 

 

التهاب المهبل الجرثومي: يحدث بسبب اختلال التوازن البكتيري. عادة تزيد البكتيريا الجيدة عن البكتيريا السيئة في المهبل ، ولكن عندما ينعكس الأمر ، فإنها تؤدي إلى الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي. لذلك ، ينتج عنه إفرازات صفراء أو خضراء سميكة ورائحة كريهة، كما يصاحبها ألم وإحساس بالحرقة.

الالتهابات المنقولة بالاتصال الجنسي: هي من الأسباب الشائعة للإفرازات المهبلية غير الطبيعية ، وتشكل خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً الأخرى إذا لم يتم علاجها مبكراً.

مرض التهاب الحوض : عندما تترك الأمراض المنقولة جنسياً أو الالتهابات البكتيرية دون علاج ، تنتشر العدوى إلى الرحم والمبيض وأنابيب فالوب. نتيجة لذلك ، فإنها تؤدي إلى أعراض مثل الإفرازات الصفراء والألم أثناء فحوص الحوض والغثيان والتعب والتبول المؤلم.

 

 

التهابات المهبل خلال الحمل

 

 

هذه هي الأسباب المحتملة للإفرازات الصفراء أثناء الحمل. في بعض الأحيان ، قد يكون لديك إفراز ليس بسبب أي إصابة ولكن بسبب ارتداء سراويل غير مريحة أو استخدام منتجات غير صحية أيضًا.

إذا كان الإفرازات غير طبيعية مصحوبة بأعراض مثل الحكة والرائحة الكريهة وألم المهبل ، يجب عليك استشارة الطبيب.

 

 

التهابات المهبل خلال الحمل

أضف تعليقا