طريقة حرق الدهون في يومين برجيم سلطة الكوسا

يعتبر حرق الدهون امراً مهماً جداً لأنه يساعد على الحفاظ على الصحة وعلى حماية الجسم من الكثير من الامراض. ولهذا يجب اتباع نظام غذائي صحي مع التوقف عن تناول الاطعمة الجاهزة الغنية بالدهون والمكونات الضارة. ومن المهم شرب كمية كافية من الماء وجعله بديلاً للمشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر. كذلك من المفيد اتباع حميات صحية تساهم في حرق الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة. ومنها رجيم سلطة الكوسا الذي يساعد على خسارة كيلوغرام واحد في يومين.

 

رجيم الكوسا

 

طريقة حمية سلطة الكوسا لخسارة الوزن


من الممكن حرق الدهون وخسارة الوزن من دون الشعور بالحرمان. ويتحقق هذا بالاعتماد على حميات تحتوي على مكونات صحية وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية وعلى نسبة مرتفعة من الالياف ومن مضادات الاكسدة. ولهذا ينصح مثلاً باتباع رجيم سلطة الكوسى الذي يساعد على خسارة كيلوغرام واحد في يومين فقط.

 

برنامج رجيم الكوسا لحرق الدهون

رجيم الكوسا

 

اقرئي أيضاً: طريقة التخسيس برجيم الخبز الكامل لخسارة 4 كيلوغرامات في اسبوعين


من اجل الحصول على افضل نتيجة من خلال اعتماد هذه الحمية التي تساعد على خسارة القليل من الوزن الزائد في يومين يجب الالتزام ببرنامج سهل التطبيق.

اليوم الاول
الفطور. كوب لبن زبادي مع بذور الشوفان، قبضة من العنب المجفف او الزبيب.
وجبة خفيفة. طبق من سلطة الكوسى مع الجزر المبشور وصلصة خفيفة باللبن الزبادي قليل الدسم.
الغداء. خليط من الخضار المطهوة على البخار مع الكوسى والجزر والفليفلة والكرفس، قطعة متوسطة الحجم من لحم الحبش المشوي مع ملعقة طعام من عصير الليمون.
وجبة خفيفة. طبق سلطة كوسى مطهو على البخار.
العشاء. كوسى محشو بالعدس مع صلصة الطماطم منزلية الصنع.

اليوم الثاني


الفطور. فطيرتان متوسطتا الحجم محشوتان بالكوسا المشوي.
وجبة خفيفة. طبقة من سلطة الكوسا مع الجزر المبشور.
الغداء. قطعة متوسطة الحجم من السلمون المشوي مع الجزر المطهو على البخار والقليل من زيت الزيتون وعصير الليمون.
وجبة خفيفة. طبق صغير من الارز البني مع الكوسى المطهو على البخار والقليل من الملفوف.
العشاء. خليط من الخضار المشوية او المطهوة على البخار مع الكوسى.
ومن اجل حرق الدهون الزائدة من خلال اتباع هذا الرجيم يجب ممارسة التمارين الرياضية ايضاً ومواصلة اتباع نظام غذائي صحي. ومن الضروري دائماً استشارة الطبيب او اختصاصي التغذية، علماً انه لا ينصح بتناول الكوسى في حال المعاناة من مشاكل في المجاري الصفراوية او من القصور الكلوي.

 

رجيم الكوسا

 

فوائد حمية سلطة الكوسا


تعتمد هذه الحمية بشكل اساسي على الكوسا. ولهذا النوع من الخضار الكثير من الفوائد.
    • خسارة الوزن. يحتوي الكوسى على الكثير من الفيتامينات والالياف والمعادن. ومع تناول كل 100 غ منه لا يتم استهلاك اكثر من 14 سعرة حرارية. ولهذا يمكن اضافته الى لائحة الطعام عند اتباع اي حمية غذائية لخسارة الوزن. لكن الافضل عدم تناوله مقلياً بالزيت.
    • الحد من احتباس الماء في الجسم. تحتوي هذه الخضار على نسبة مرتفعة من الماء والصوديوم. ولهذا يمكن الاعتماد عليها للتخلص من مشكلة احتباس الماء المسببة للانتفاخ. كما انها مصدر مهم لمضادات الاكسدة التي تساعد على الحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
    • تحفيز عملية الهضم. ويعود هذا الى احتواء الكوسى على نسبة مرتفعة من الماء. وهو يساعد بذلك على الشعور بالشبع ويحول دون الاصابة بالامساك.
    • تعديل مستوى السكر في الدم وخفض احتمال المعاناة من النوع الثاني من داء السكري. واشارت دراسة حديثة الى ان الكوسى يسهل الحفاظ على مستوى سكر طبيعي. ولهذا  من المفيد الاعتماد عليه لحرق الدهون وللحفاظ على صحة جيدة.      
 
 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة