6 فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

فوائد عديدة للنباتات لصحتك العقلية والبدنية؛ فهي يمكن أن تساعد في رفع مزاجك وتخفيف مشاكل الهضم والقلق..

 

إليك أبرز الفوائد الصحية للنباتات الداخلية كما تشير الدراسات:

 

 

1. تخفف من التوتر والقلق..

 

 

فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

 

 

ادعت العديد من الدراسات أن النباتات يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق، وتعزيز دورة نوم جيدة؛ وفقاً لبحث أجراه باحثون في جامعة ولاية كانساس؛ فقد تبين أن إضافة النباتات في الغرف، وخاصة غرف المستشفيات، قد يكون له تأثير إيجابي على معدلات الشفاء للمرضى.
قارنت الدراسة حالة المرضى في الغرفة بالنباتات أو بدونها، وكشفت أن المرضى في الغرف التي تحتوي على نباتات، لديهم معدلات أقل من التعب والقلق.

 

2. تحسن المزاج..

 

النباتات تجعلنا سعداء، لا يوجد إنكار لذلك، كما ذكرت الدراسات، يمكن أن تساعدك النباتات على الشعور بالراحة والهدوء، كشف مسح أجري في أربعة مستشفيات في منطقة خليج سان فرانسيسكو، أنه عند التفاعل مع النباتات، قال 79 في المائة من المرضى، أنهم يشعرون بمزيد من الاسترخاء والهدوء.

 

3. تساعد على التركيز والتعلم..

 

 

فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

 

اقرئي أيضاً:

  فوائد صحية غير متوقعة للحلبة

 

أكدت دراسة في الكلية الملكية للزراعة في سيرنسستر، إنجلترا، أن الطلاب، عندما درسوا في الفصول الدراسية بالنباتات، أظهروا ارتفاعاً بنسبة 70 في المائة في مستويات فهمهم وتعلمهم، وأشارت دراسة أخرى إلى أن النباتات يبدو أن لها تأثيراً إيجابياً على الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه (ADHD)، أي عندما يكون الأطفال محاطين بالنباتات في غرفهم - كان الأطفال أكثر ارتياحاً، وكان لديهم اهتمام أفضل؛ مقارنة بأي مكان آخر.

 

4. تحسن نوعية الهواء..

 

أشارت العديد من الدراسات إلى فوائد النباتات في تنقية الهواء، تساعد النباتات الداخلية في تعزيز جودة الهواء داخل الغرف والمنزل.

 

5. تشجع على الأكل..

 

 

فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

 

 

النباتات تساعد فى تعزيز عادات الأكل الصحي، يمكنك زراعة نباتات مثل: إكليل الجبل، الكزبرة، الثوم، الزعتر، الأوريجانو، ويمكنك بسهولة إنشاء حديقة المطبخ الداخلية الخاصة بك، وقد ثبت أن هذه العادة تروج للأفراد لإضافة الأطعمة الصحية إلى وجباتهم الغذائية، وتحررهم من عادات الأكل السيئة.

 

6. تقلل من خطر الأمراض..

 

أشارت دراسة إلى أن النباتات قد تساعد في إضافة الرطوبة إلى الغرفة؛ مما يقلل أو يتحكم في مستويات الغبار في الهواء، تساعد النباتات أيضاً في الحد من خطر حدوث تهيج في الشعب الهوائية.

 

 

فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية