لهذه الأسباب لا تستغني عن النباتات المنزليّة

لا شك أن النباتات الطبيعيّة داخل المنزل توحي بحالة من الهدوء والاسترخاء في أجواءه، كما تُحَسِّن من الصحة النفسيّة والبدنيّة بل وتساعد على زيادة النشاط ورفع كفاءة المخ وتعزيز آداء الفرد والتخفيف من حالات التعب والإرهاق، حيث تعمل النباتات على زيادة نسبة الأكسوجين في الهواء وتنقيته من بعض المواد الضارّة.

كما تعمل النباتات على تجميل ديكور المنزل لتشعرين أنّكِ تعيشين في أجواء طبيعيّة من حيث الشكل والمنافع، فهنالك الكثير من النباتات التي تجمع بين الشكل الجميل والفوائد الصحيّة داخل المنزل سواء كانت نباتات توضع على سطح أو ركن من أركان المنزل أو النباتات المعلّقة على الجدران أو النباتات المقلوبة.

أمّا لجمالك فالنباتات تعمل على ترطيب الهواء ما يعني منع جفاف بشرتك في فصل الشتاء وتنقية الجو من المعكّرات والملوثات التي تؤثر على بشرتك وشعرك، ولكن قبل أن تقتني النباتات المنزليّة عليك معرفة فوائد كل نوع منها والحذر من اقتناء الأنواع التي لا تصلح داخل المنازل.

حيث يساعد نبات الفيلانجيم أو ما يُعْرَف بنبات العنكبوت على تنقية الهواء وتخليصه من أول أكسيد الكربون والزيلين ومادة الفورمالدهايد والبنزول، وهي مكوّنات تنتج عن بعض المواد الموجودة في المنزل، كذلك نبتة نخيل الخيزران فهي تنقي الهواء من نفس المواد ولا تحتاج إلى ضوء الشمس كي تنمو فيما نتقي نبتة البوتس الهواء من الفورمالديهايد بفعاليّة وكفاءة عاليّة.

ومن النباتات التي يُنْصح بوضعها في غرف النوم نبتة زهرة الربيع, فهي تمنح الغرفة شكلاً جميلاً كما تعمل على تنقية الهواء من الكثير من المواد مثل ثلاثي كلور الأيثيلين الذي ينتج عن المواد المستخدمة في غسيل الملابس.

فيما يمكنك أيضاً تزيين منزلك بالنباتات المقلوبة حيث تضفي شكلاً رائعاً على ديكور المنزل، فبالرغم من أن طريقة سقيها بالماء تختلف عن النباتات العاديّة إلّآ أنّ طريقة السقي العلوي من خلال أصيص الزرع الحديث للنباتات المقلوبة تعد صحيّة كونها تحافظ على المياه داخل النبتة لفترة أطول دون تبخّر، إضافة إلى الشكل الجمالي الذي تضفيه النباتات المقلوبة على ديكور الغرفة.

بعد أن علمت هذه الحقائق عن نباتات المنزل، هل ستفكرين جديّاً في استضافة المزيد من النباتات في منزلك؟

أضف تعليقا
المزيد من ديكور