علاج فعال لعلاج السيلوليت في سن المراهقة

يمكن ان يصيب السيلوليت اي شخص، بما في ذلك المراهقات. فهم اسباب ظهور السيلوليت في سنوات المراهقة يسهل ايجاد الطريقة الصحيحة لعلاجه. لوحظ ان السيلوليت اكثر شيوعًا بين الفتيات المراهقات منه بين الاولاد المراهقين.

 

 

شاهدي ايضا :  

 

 

 

 

على الرغم من عدم وجود علاجات فعالة للسيلوليت، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتحسين مظهر الجلد.

السيلوليت في سن المراهقة هو نوع من دهون الجسم تتراكم حول الأرداف والفخذين والوركين في سن المراهقة.

 

 

 

 

 

 

 أفضل مقشر لعلاج السيلوليت

 

 

بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على ظهور السيلوليت:

 

1- الجفاف
2- الهرمونات
3- اتباع نظام غذائي غير صحي
4- بطء عملية التمثيل الغذائي

من ثم علاج الأسباب الأربعة السابقة يحمي الفتاة المراهقة من ظهور السيلوليت، مثلاً، يجب تناول كمية كافية من الماء، كذلم ترطيب الجلد من الخارج، يُنصح بتغذية الجلد بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.
تغيير النظام الغذائي إلى حمية صحية يساعد الفتاة المراهقة في تحسين مظهر الجلد. عليكِ الإكثار من الخضروات والفاكهة مع الحد من تناول السكر الذي يعد أحد أسباب تلف الجلد.
 

 

إليكِ أفضل مقشر لعلاج السيلوليت:
 

 

 

 أفضل مقشر لعلاج السيلوليت

 

 

مقشر القهوة

 

هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين يساعد في تقليل ظهور السيلوليت ويساعد على تجدد الخلايا، لذلك يدخل الكافيين كمركب أساسي في العديد من الكريمات والمقشرات المتوفرة في المتاجر.
القهوة عنصرًا أساسيا وفعالاً في تقشير الجسم، لأنها مكونة من حبيبات صغيرة لطيفة على الجلد ، كما أنها فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد.

المكونات:

 

 

 أفضل مقشر لعلاج السيلوليت

 

 

1/2 كوب قهوة
2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ

الطريقة

أضيفي القهوة والماء الساخن إلى وعاء الخلط، مع المزج جيداً، أضفِ زيت جوز الهند. إذا لزم الأمر ، أضف المزيد من القهوة أو المزيد من الزيت للحصول على قوام مناسب.
يطبق المقشر على المنطقة المستهدفة، سواء الوجه أو الجسم أو حتى المناطق الحساسة مثل الإبطين ومنطقة البكيني، مع الفرك بلطف لمدة دقائق، ثم يترك دقائق أخرى، وأخيراً يُشطف بالماء الفاتر.

 

 

 أفضل مقشر لعلاج السيلوليت

أضف تعليقا