يحتوي الشوفان على مركبات الأفينانثراميد ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة بكافة أنواعها، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات حيث يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، والمصابة بالاحمرار، ويرطب البشرة الجافة، ويمتص الزيوت الزائدة من سطح البشرة ليحدّ من ظهور حب الشباب، مما يجعله مكوناً مثالياً يدخل في تركيبة ماسكات الوجه الطبيعية. إلا أن هناك مكونات طبيعية أخرى تساعد في تفعيل ماسك الشوفان للوجه، وتمنحه القدرة على معالجة كافة مشاكل البشرة. انطلاقاً من ذلك، تعرفي الى ماسك الشوفان للوجه المدعّم بأقوى المكونات الطبيعية.

 

ماسك الشوفان والزبادي للبشرة الباهتة والمتعبة

 

إذا كنت تبحثين عن طريقة سريعة وفعالة لمد بشرة وجهك بالانتعاش والحيوية، والقضاء على البهتان والتعب اللذين تعاني منهما، فإن مزيج الشوفان والزبادي يشكل أفضل ماسك للوجه، فعال وسريع، يعيد الى البشرة المتعبة والباهتة الإشراقة والتوهج الطبيعين. اخلطي نصف كوب ساخن من الماء مع ربع كوب من دقيق الشوفان، واتركي الخليط جانباً لمدة دقيقتين. من ثم، أضيفي الى الخليط ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين أخريين من العسل الطبيعي. حركي الخليط الى أن يتجانس، من ثم مدي طبقة رقيقة منه على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم، وشطفيه بالماء البارد.

 

 

ماسك الشوفان والتفاح لتقشير بشرة الوجه

 

يشكل الشوفان والتفاح المبروش في ما بينهما، مضافاً إليهما القليل من ماء الورد وملعقة صغيرة من العسل، مقشراً طبيعياً لكافة أنواع البشرة، حيث يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من أثار الغبار والسموم العالقة على سطح البشرة، مما يجدد البشرة ويعيد إليها الحيوية والإشراقة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقتين أخريين من التفاح المبروش وملعقة صغيرة من العسل والقليل من ماء الورد. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

ماسك الشوفان وصودا الخبز للتخلص من حب الشباب

 

يساعد الشوفان في امتصاص الدهون والزيوت من سطح البشرة، مما يكافح ظهور حب الشباب والبثور والحبوب. ولتعزيز فاعلية ماسك الشوفان هذا، يعد صودا الخبز المكون المثالي، فهو أيضاً يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب والبثور والحد من ظهورها مجدداً. اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك، بعد تنظيفها، واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

 

ماسك الشوفان والعسل لترطيب البشرة الجافة

 

يساعد الشوفان في ترطيب البشرة ومدها بالمغذيات الضرورية، إلا أن مزجه مع العسل يعزز كثيراً من فاعليته كونه يمتلك أيضاً قدرة كبيرة على ترطيب البشرة الجافة في الأعماق ومكافحة إصابتها مجدداً بالجفاف. لذلك، يعد ماسك الشوفان والعسل مثالياً للبشرة الجافة. امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. حركي المكونات الى أن تمتزج جيداً. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

ماسك الشوفان والبيض للبشرة الدهنية

 

تفرز البشرة الدهنية كمية زائدة من الزيوت والدهون التي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب، وتجعل البشرة لامعة بشكل مبالغ فيه، لذلك يعد مزيج الشوفان والبيض ماسك رائعاً وفعالاً للبشرة الدهنية، حيث يمتص الزيوت الزائدة من سطح البشرة وينظفها من الأثار والأتربة العالقة على سطح البشرة والحد من لمعان البشرة الزائد. اخفقي بيضة واحدة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها، نظفي بشرتك وشطفيها بالماء الفاتر.

 

 

ماسك الشوفان وزيت الزيتون لنضارة البشرة

 

عندما يدخل زيت الزيتون في تركيبة ماسك الشزفان الطبيعي، يعزز كثيراً من فاعليته وتأثيره الإيجابي على البشرة، فيمنحها النضارة ويجعلها ناعمة كالحرير. امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من المياه الساخنة. استمري في المزج الى أن تحصلي على عجينة متماسكة ولينة. من ثم، افركي وجهك بالعجينة من الأسفل الى الأعلى بحركات دائرية لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات لتبييض اليدين وإزالة البقع

ماسكات لتفتيح بشرة الوجه في 3 أيام

ماسكات من بتلات الورد لعلاج مشاكل البشرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من وصفات طبيعيّة

1
وصفات طبيعيّة
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من حواضر البيت

لا شك أن حب الشباب هو من اكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها صاحبات&nbs...

5
وصفات طبيعيّة
طريقة صنع عطور اللافندر في المنزل

يعد الخُزَامَى، أو اللافندر، من أهم النباتات التي تدخل في صناعة العطور؛ نظراً لرائ...

2
وصفات طبيعيّة
خلطات تبييض الوجه 2019 الأكثر فعالية

كثير هي خلطات تبييض البشرة التي نجدها على المواقع، لكن يبقى أن نعرف ما هو الف...

8
وصفات طبيعيّة
مزيل مكياج أكثر من فعال بزبدة الشيا والفيتامين E

تعتبر زبدة الشيا من أبرز المكونات الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للعناية بالبشر...

5
وصفات طبيعيّة
وصفات فعالة لحماية اليدين من الجفاف في الشتاء

في بعض الحالات يصل جفاف اليدين الى حد يسبب الاحراج، حتى تتجنب المرأة مصافحة الاخري...

5
وصفات طبيعيّة
لبان الذكر فوائد ووصفات منه لعلاج مشاكل البشرة

لبان الذكر أو ما يعرف بالكندر، كما يعرف عنه، هو صمغ يستخرج من شجرة البوسويليّة الت...

4
وصفات طبيعيّة
مشروب وماسك الأناناس.. استخدميه بهذه الطريقة

ماذا تعرفين عن فاكهة الأناناس؟ هل تعين غناها بفيتامينات أ، ب 6 وج، الأحماض الأميني...

5
وصفات طبيعيّة
قناع مذهل لنضارة بشرة العروس قبل الزفاف

كثرة شرب المياه واعتماد أنظمة الغذاء الصحية، إرشادات مهمة في فترة ما قبل الزفاف لك...

5
وصفات طبيعيّة
قبل الاستحمام عليك بهذه الخلطة لتنعيم وترطيب الجسم

الخلطات الخاصّة بتقشير بشرة الجسم قبل الاستحمام عديدة ومتنوّعة، اخترنا لكِ إحداها،...