القرفة والعسل.. مزيج سحري يعالج ويشفي

يعتبر مزيج القرفة والعسل هدية رائعة من الطبيعة وعلاجاً ممتازاً لكثير من الأمراض.

إليكِ ما يمكن لهذا المزيج السحري أن يعالجه ويشفيه:

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة للنساء لا تقدر بثمن

 

الأمراض القلبية

اصنعي عجينة من العسل ومسحوق القرفة وضعي العجينة على قطعة من الخبز وتناوليها بشكل منتظم على الفطور. هذا يقلل معدل الكولسترول ويمنع النوبات القلبية.

 

الرشح

إذا كنت مصابة بالرشح، تناولي ملعقة كبيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من القرفة لمدة 3 أيام. وهذا المزيج المفيد للصحة يساعدك على التخلص من الرشح والسعال المزمن والجيوب الملتهبة.

 

جهاز المناعة

تناولي العسل والقرفة بشكل منتظم. هذا المزيج يقوي جهاز المناعة ويحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

 

العقم

قد يساعد تناول ملعقتين صغيرتين من العسل بشكل منتظم قبل النوم على علاج العقم لدى الرجال.

بالنسبة للنساء، ينصح بتناول القليل من القرفة الممزوجة بنصف ملعقة صغيرة من العسل.

 

 

 

فقدان الوزن

اخلطي القليل من العسل ومسحوق القرفة في كوب من الماء وحركي جيداً. اشربي هذا المشروب كل صباح على معدة فارغة قبل نصف ساعة من الإفطار. والاستهلاك المنتظم يحفز فقدان الوزن، حتى لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

 

تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو الصلع، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه 15 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك.

 

لدغ الحشرات

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر. بعد ذلك أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وضعيه على المنطقة المصابة مع التدليك بلطف. ستشعرين بأن الألم خف بعد دقيقتين.

 

ألم الأسنان

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع 5 ملاعق صغيرة من العسل. ضعي المزيج على السن المؤلم وكرري العملية حتى 3 مرات في اليوم.

 

السرطان

أثبتت الأبحاث الجديدة أن العسل والقرفة قد يمنعان سرطان المعدة. ينبغي على المرضى المصابين بهذا النوع من السرطان تناول ملعقة صغيرة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من مسحوق القرفة كل يوم لمدة 3 أشهر.

 

اقرئي أيضاً القرفة لخسارة الوزن

 

التعب

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة في كوب ماء. اشربي هذا المزيج بعد الظهر حين تشعرين أنك متعبة للغاية. وعن طريق تناول هذا المشروب بشكل منتظم، ستلاحظين أن التعب أصبح أخف بكثير.

 

أضف تعليقا