اكتشفي فوائد الليمون المجمّد

الليمون هو من الخضروات الأكثر فائدة للجسم البشري. وهو مضاد أكسدة فعّال وغني بمركبات الفلافونيد التي تحيّد الجزيئات الحرة. وهو لا يحمي فقط من أمراض القلب والالتهابات بل أيضاً يقي من بعض أنواع السرطان.

 

اقرئي أيضاً هذه هي فوائد الليمون!

 

وفقاً لدراسة أمريكية، فإن مركبات الليمونيد، وهي مركبات كيميائية نباتية موجودة في الليمون وخضروات أخرى، يمكن أن تعيق نمو الخلايا المسؤولة عن سرطان الثدي.

 

مع ذلك، عن طريق اختيار ليمونة مجمدة فهي تعمل بفعالية أكبر. ولكن لماذا؟

 

أثبتت دراسات علمية أن الليمون المجمّد فعال للغاية في مكافحة العديد من الأمراض، بما في ذلك سرطان القولون والبنكرياس والرئة والبروستات والثدي. لتفسير هذا، استنتج الباحثون أن الفواكه المجمدة أكثر فعالية 10.000 مرة من دواء ادريمايسين، وهو دواء مضاد للسرطان يستخدم في العلاج الكيمياوي. ويعمل الليمون المجمّد على مكافحة الخلايا المريضة دون التأثير على الخلايا السليمة.

 

علاوة على ذلك، يحتوي قشر الليمون المجمد على فيتامينات أكثر بـ 5 أو حتى 10 مرات من عصير الليمون، وهو يمنع الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي.

 

وقد أكد العديد من اختصاصيي الأورام أن الليمون هو العلاج المثبت لمكافحة الأورام السرطانية، وهو أيضاً مضاد للالتهاب وللاكتئاب فعال للغاية.

 

وهو أيضاً فعال لمكافحة أمراض مثل الزهايمر ومرض باركنسون واعتام عدسة العين والسكري.

 

اقرئي أيضاً فقدان الوزن بإكسير الليمون

 

لذا جمّدي الليمون العضوي. يمكنك أيضاً استخدامه بأكمله، إما عن طريق بشر قشر الليمون على السلطة أو الحساء أو صلصة السباغيتي أو أي طبق آخر. ستلاحظين أن الطعم مختلف عند استخدام الليمون المجمد.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية