فوائد مشروب البابونج لتهدئة الرضع

عندما تريدين الاسترخاء خاصة اذا كنت تواجه صعوبة في النوم ، فكل ما تحتاجه هو كوب دافئ من شاي البابونج. بفضل خصائصه المهدئة، يعد شاي البابونج مشروبا شهيرا في جميع أنحاء العالم. لكن هل تعلم أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في تهدئة الأطفال؟

شاي البابونج عبارة عن مشروب عشبي مصنوع من أزهار البابونج الجافة والماء الساخن. يمكن تقديم شاي البابونج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر أو أكثر.أما الأطفال دون سن ستة أشهر يجب ألا يتناولوا إلا حليب الثدي فقط.

 

فوائد شاي البابونج للأطفال
 

 

 

فوائد شاي البابونج للأطفال

 

 

 

1. تهدئة المغص

 

وجدت الدراسات أن شاي البابونج يساعد في علاج المغص عند الرضع، كما أن تناوله المنتظم يسيطر على المغص المزمن. الأطفال الذين يميلون إلى خروج غازات يشعرون بتحسن بعد تناول شاي البابونج.
 

 

2. يساعد الطفل على النوم بشكل أفضل

 

 

فوائد شاي البابونج للأطفال

 

 

يعتبر شاي البابونج مهدئًا طبيعيًا لذلك يمكن تقديمه للرضع الذين يعانون من اضطراب ساعات النوم.

 

3. يعزز أداء الجهاز الهضمي

 

تساعد العديد من المركبات الموجودة في البابونج على استرخاء الجهاز الهضمي ، وبالتالي المساعدة في الهضم وعلاج مشكلة الغازات. شاي البابونج يوفر حتى الراحة من تقلصات المعدة.
 

اقرئي ايضا : طرق لتربية الطفل العنيد

 

4. يساعد مع نزلات البرد

 

 

فوائد شاي البابونج للأطفال

 

 

شاي البابونج يخفف مشاكل التنفس الناجمة عن نزلات البرد والسعال. إعطاء طفلك بعض شاي البابونج أثناء البرد يمكن أن يساعده على التنفس بسهولة.
 

 

5. يعالج الالتهابات

 

المركبات المضادة للأكسدة في البابونج تقلل من الالتهابات. قد تكون هذه الخاصية مفيدة عندما يعاني الطفل منة حروق الشمس أو طفح الحفاض. شاي البابونج مفيد أيضًا في الحد من التهاب وتهيج اللثة أثناء التسنين.

 

اقرئي أيضاً: 

البابونج مفيد للاسترخاء ويدعم الهضم

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية