الثوم وفوائد صحية غير متوقعة.. تعرفي عليها

فوائد صحية غير متوقعة للثوم؛ فهو يحتوي على مركبات ذات خصائص طبية قوية، وتعد معظم فوائده الصحية ناتجة عن مركبات الكبريت التي تتشكل عندما يتم تقطيع قرن الثوم أو سحقه أو مضغه.

تدخل مركبات الكبريت من الثوم إلى الجسم من الجهاز الهضمي، وتنتقل في جميع أنحاء الجسم؛ حيث تمارس آثارها البيولوجية القوية.. إليك أبرز فوائد الثوم:

 

- عدد قليل من السعرات الحرارية

 

 

فوائد الثوم الصحية

 

 

يحتوى الثوم على كميات مناسبة من الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين ب 1، ويحتوي الثوم أيضاً على كميات ضئيلة من العناصر الغذائية الأخرى المختلفة، ويعد الثوم قليل السعرات الحرارية، وغنياً بفيتامين C، وفيتامين B6 المنغنيز، كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العناصر الغذائية الأخرى المختلفة.

 

- مكافحة نزلات البرد

 

من المعروف أن مكملات الثوم تعزز وظيفة الجهاز المناعي، وتقلل من نسبة نزلات البرد بنسبة 63٪، وجدت دراسة أخرى أن جرعة عالية من مستخلص الثوم القديم، تقلل من عدد أيام الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا بنسبة 61٪، تساعد مكملات الثوم في منع وتخفيف حدة الأمراض الشائعة، مثل: الأنفلونزا ونزلات البرد.

 

- يقلل من ضغط الدم

 

أمراض القلب والأوعية الدموية مثل: النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، هي أكبر الأمراض القاتلة في العالم.
وجدت الدراسات الإنسانية، أن مكملات الثوم لها تأثير كبير على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
جرعات عالية من الثوم، ويبدو أن تحسين ضغط الدم لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المعروف.

 

- يحسن مستويات الكوليسترول في الدم

 

 

فوائد الثوم الصحية

 

 

يمكن أن يعمل الثوم على خفض الكوليسترول الكلي وLDL، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، يبدو أن مكملات الثوم تقلل من الكوليسترول الكلي، أو الكوليسترول المنخفض الكثافة (LDL) بحوالي 10-15٪.

 

- منع مرض ألزهايمر

 

مضادات الأكسدة في الثوم، تساعد على علاج الجذور الحرة التي تساهم في عملية الشيخوخة.. تبين أن جرعات عالية من مكملات الثوم، تزيد من إنزيمات مضادات الأكسدة، وتقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم.

 

اقرئي ايضا : فوائد غير متوقعة لتناول الثوم على الريق

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية