ماسكات يومية للبشرة بحسب نوعها

البشرة المعرّضة يوميّاً للأتربة وأشعّة الشمس الضارّة بحاجة مستمرّة للماسكات الطبيعيّة التي تعمل على تنظيفها وتغذيتها وتعيد لها لونها الطبيعيّ بشكل تدريجيّ. هذه قائمة بأهمّ الماسكات التي توفّر ذلك للبشرة دون إنفاق أموال طائلة على المنتجات الكيميائيّة.
 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

 

ماسكات يوميّة بحسب نوع البشرة

 

 

الحليب والعسل للبشرة الدهنيّة

 

 

ماسكات يوميّة بحسب نوع البشرة

 

 

ماسك يتحكّم فيه الحليب بالزيوت المفرطة للبشرة، كما يعالج الشوائب، من بينها الرؤوس السوداء. أمّا العسل، فيمتلك خصائص مطهّرة ومضادّة للبكتيريا تعالج مشكلة حبّ الشباب. يضاف إلى ذلك، يرطّب البشرة الدهنيّة طبيعيّاً ويخلّصها من البقع الداكنة.

المكوّنات:

• 3 ملاعق طعام من الحليب السائل.
• ملعقة طعام من العسل.
يمزج العسل جيّداً في الحليب، ثمّ بأطراف الأصابع يوزّع الخليط على البشرة مع التدليك الدائريّ الخفيف لمدّة 3 دقائق. بعد انتهاء التدليك، يترك الماسك لـ 20 دقيقة أخرى، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.

 

- الأفوكادو للبشرة الجافّة

 

يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة، تفتيح لونها والتخفيف من حدّة الحكّة التي تنتج عن جفاف البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C و A.
يتضاعف تأثير الأفوكادو بمزجه مع زيت اللّوز الحلو الذي يقي البشرة أيضاً من الجفاف ويحميها من التشقّقات، لتبدو البشرة ناعمة الملمس ونضرة.

المكوّنات:

• 6 قطرات من زيت اللّوز الحلو.
• ملعقتا طعام من الأفوكادو المهروس.
بعد غسل البشرة وتنظيفها جيّداً، تدهن بمزيج الأفوكادو وزيت اللّوز، ثمّ ينتظر حتى يجفّ تماماً. تفرك البشرة وتغسل بالماء البارد، ثمّ يتمّ تجفيفها بطريقة التربيت.

 

- جل الصبّار للبشرة المختلطة

 

 

ماسكات يوميّة بحسب نوع البشرة

 

 

مضادّات الأكسدة التي يحتويها جل الصبّار تزيد من توهّج البشرة وتقلّل من حدّة الانتفاخات تحت العينين. أيضاً ينظّف البشرة المختلطة بعمق ويزيل الخلايا الميتة، كما يمحو البقع الداكنة ويوحّد لونها لاحتوائه على فيتامين A.

المكونات:

• ورقة من الصبّار.
تقطّع أطراف ورقة الصبّار وتنزع طبقتها العلويّة لاستخراج الهلام الداخليّ، بواسطة ملعقة صغيرة.
تفرك البشرة بالجل ويترك لمدّة 40 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء.
 

 

اقرئي ايضا : للعروس 4 خلطات من الطماطم لبشرتكِ

 

 

أضف تعليقا