وصفات للبشرة حسب نوعها

لا بدّ لكلّ امرأة أن تختار الأقنعة الطبيعيّة التي تتلاءم مع نوعيّة بشرتها لتحقّق لها الفوائد المرجوّة، فبعض المكوّنات التي تحتويها هذه الأقنعة قد لا تتناسب مع البشرة الحسّاسة أو الدهنيّة، فيما البعض الآخر قد لا يتلاءم مع الجافّة. لذا هذه مجموعة من الأقنعة بحسب نوع البشرة ينصح الخبراء باعتمادها لتزويد البشرة بالتغذية التي تحتاجها ولعلاج مشاكلها.
 

 

ماسكات طبيعية بحسب انواع البشرة

 

- قناع جل الصبّار واللّيمون للبشرة الدهنيّة

 

 

أقنعة مفيدة لبشرتكِ بحسب نوعها

 

 

يمتلك جل الصبّار خصائص قابضة للمسامّ، وبالتالي التخفيف من إفرازها للدهون، أيضاً يرطب البشرة بلطف دون أن يعمل على تحفيز إفراز الزيوت، هذا بالإضافة للتبييض. أمّا اللّيمون، فينظّف البشرة ويطهّرها من الزيوت الزائدة، كما يتخلّص من الرؤوس السوداء.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من جل الصبّار.
• ½ ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
يخلط جل الصبّار جيّداً مع عصير اللّيمون، وبفرشاة ماسك نظيفة يفرد المزيج كقناع على البشرة ويترك حتى يجفّ، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر فالبارد.

 

- قناع العسل للبشرة الحسّاسة

 

اقرئي ايضا : ماسكات تحمي بشرتكِ من الجفاف في الطقس البارد

 

يحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات، ينظفّ البشرة ويرطّبها بعمق. في حين أنّ الجزر يساعد على تجديد الخلايا الميتة وإزالة كافّة آثار التعب والإجهاد من البشرة.

المكوّنات:

• حبّة صغيرة من الجزر المسلوق.
• ملعقتان من العسل
يهرس الجزر والعسل في وعاء صغير، ثمّ يطبق المزيج على البشرة ويترك لـ 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تغسل البشرة بالماء البارد وتجفّف بطريقة التربيت.

 

- قناع الأفوكادو وزيت الزيتون للبشرة الجافّة

 

 

أقنعة مفيدة لبشرتكِ بحسب نوعها

 

واحد من أكثر الأقنعة الملائمة للبشرة الجافّة نظراً لقدرة الأفوكادو على ترطيب وتفتيح لون الوجه، بالإضافة إلى زيت الزيتون المعروف عنه أنه يجعل البشرة الجافّة ناعمة وأكثر مرونة.

المكونات:

• ½ ثمرة من الأفوكادو.
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
يوضع خليط الأفوكادو و زيت الزيتون على البشرة بعيداً عن العينين ويترك لحواليّ 35 دقيقة. تدلّك البشرة بلطف، ثمّ تشطف بالماء البارد قبل ترطيبها بكريم ملائم.
تكرّر، هذه الأقنعة مرّتين أسبوعيّاً للحصول على بشرة صحيّة ومتألّقة لأطول فترة ممكنة.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة