للمناطق الأكثر حساسية جربي قوة زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أساسي ضروري لحسن سير العمل في الخلايا. وتحتوي أيضاً على الكارتين، الذي يعمل ضد الأشعة فوق البنفسجية (يوجد أيضا في منتجات الوقاية من الشمس). وهي غنية بفيتامينات A و E لذا فهي مضادة للأكسدة وتسهم في ترطيب الجلد وجمال الشعر. محتواها من فيتامين F يعزز مرونة الجلد.

 

نصائح الاستخدام زبدة الشيا

تشبه زبدة الشيا في تركيبتها الزبدة التي تم إخراجها للتو من الثلاجة، إذن فهي صلبة. قومي بتليينها عن طريق فركها بين راحتي يديك لتسهيل وضعها.

 

اقرئي أيضاً خلطات زبدة الشيا في خدمة جمالك

 

زبدة الشيا رائعة للوجه

زبدة الشيا تغذي وتلطف وترطب بشرة الوجه. وهي أيضاً تنعم الخطوط الرقيقة لأنها تزيد مرونة الجلد وتعزز تجدد الخلايا.

 

قناع سريع من زبدة الشيا

 دلّكي وجهك لمدة 10 دقائق مع التركيز على المناطق الأكثر حساسية للجفاف مثل جوانب الأنف والشفاه.

 

كريم ليلي من زبدة الشيا

زبدة الشيا ممتازة في الشتاء حين يكون الجلد مشدوداً أو بعد التعرض للشمس لإعادة ترطيب البشرة.

ملاحظة: مثل الزيوت، قد تجعل زبدة الشيا البشرة المختلطة دهنية وبالتالي تؤدي إلى ظهور البثور الصغيرة. لذا جربيها أولاً على منطقة صغيرة قبل وضعها على كامل الوجه.

 

زبدة الشيا لاسترخاء الجسم

زبدة الشيا تصلح وتحمي البشرة. وينصح باستخدامها لذوات البشرة الجافة أو التالفة، وكذلك لعلامات التشقق وأحياناً الأكزيما.

 

تدليك الجسم

ضعي قطعة كبيرة من الزبدة من القدمين إلى الكتفين مع التركيز جيداً على المناطق الجافة (أصابع القدمين والكعبين والساقين والركبتين والمرفقين). دلّكي الزبدة لكي تخترق البشرة.

نصيحة: ضعي زبدة الشيا في المساء، بعد الاستحمام أو بعد تقشير البشرة. والسبب في ذلك أنها تسيل قليلاً لذا عليك أن لا ترتدي ثوب النوم الحرير مثلاً وارتدي بيجامة قديمة.

 

التدليك بعد إزالة الشعر

 أثناء إزالة الشعر أو بالشمع أو الحلاقة تكون البشرة متعبة، وتسمح زبدة الشيا بتجديد الطبقة الواقية في الجلد.

 

تدليك قبل وبعد الجهد

تدفئ زبدة الشيا وترخي العضلات. وعمل تدليك قبل أو بعد الجهد الرياضي مفيد للعضلات. ويمكن أيضاً استخدامها كمضاد للالتهابات في حالة آلام العضلات (مع العلاج الطبي).

 

حمام زبدة الشيا

ضعي قطع من زبدة الشيا في ماء الاستحمام واسترخي فيه لتتكوّن طبقة على كامل الجسم يعطيك شعور بالراحة الفورية.

 

اقرئي أيضاً الخلطة المغذية من زيت الأفوكادو وزبدة الشيا من Garnier

 

قناع واقي للشعر

الشيا يعطي النعومة والحيوية للشعر. فهو يغذي ويقوي ألياف الشعر. قومي بتليين زبدة الشيا عن طريق فركها بين راحتي اليدين، فكلما كانت أدفئ كان من الأسهل وضعها.

 

قناع من زبدة الشيا

في المساء، ضعي قطعة كبيرة من زبدة الشيا على الشعر و/أو أطراف الشعر واتركيها طوال الليل (لفي شعرك بمنشفة لكي لا توسخي الوسادة). اغسلي شعرك بالشامبو في الصباح. إذا كنت لا تحبين النوم بمنشفة على رأسك يمكنك وضع هذا القناع لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

 

مرهم للوقاية من البرد

زبدة الشيا تعمل كطبقة تحمي الجلد من الاعتداءات مثل البرد، وتغذيه بشكل مستمر، مما يساعد على الحفاظ على نعومته. ضعيها بشكل منتظم على الشفاه واليدين لحمايتها من الجفاف والتشققات.

 

مكافحة للأشعة فوق البنفسجية

الخصائص الواقية لزبدة الشيا تجعل منها مرشحاً فعالاً لمكافحة الآثار الضارة لأشعة الشمس. يمكن وضع الشيا تحت كريم الوقاية من الشمس (لا تضعيها أبدا لوحدها لأنك ستحترقين بالشمس) للحصول على سمرة ذهبية وموحدة اللون. واستخدام الشيا بعد التعرض للشمس يطيل فترة السمرة ويمنع تقشر الجلد.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة