توحيد لون البشرة بـ 3 أقنعة

التعرض المستمرّ لأشعّة الشمس، الخلل في هرمونات الجسم، التقدّم في العمر، جميعها أسباب تؤدّي لبشرة بلونٍ غير موحد، ما ينتقص من جمال المرأة وإطلالتها الأنيقة. لتوحيد لون البشرة، هذه قائمة بأفضل الوصفات، سريعة المفعول وغير باهظة.
 

 

أقنعة طبيعيّة لتوحيد لون البشرة

 

اقرئي ايضا : الشاي الأخضر يعيد للبشرة شبابها

 

 

- الشوفان والطماطم

 

 

أقنعة طبيعيّة لتوحيد لون البشرة

 

 

يعمل الشوفان على تفتيح وتوحيد لون البشرة، إذْ يساعد على تطهير المسامّ من الأوساخ وإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة. أمّا الطماطم التي تعتبر قابضاً طبيعيّاً للمسامّ، تفتّح لون البشرة وتزيل البقع الداكنة التي تظهرها بلون غير موحد وذلك بفضل احتوائها على فيتامين C.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من مسحوق الشوفان.
• ملعقتا طعام من عصير الطماطم.
يمزج الشوفان مع عصير الطماطم، وبأطراف الأصابع، تدهن البشرة بالخليط ويترك لحواليّ 35 دقيقة، ثمّ تفرك وتشطف بالماء البارد.

 

- الجلسرين والخيار

 

ماء الورد تونر طبيعيّ للبشرة يعمل على تهدئة البشرة، كما يساهم في تفتيحها، بدوره الجلسرين يغذّي البشرة ويضفي عليها التوهّج، هذا إضافة إلى الترطيب، ما يحول دون جفافها، وهو أحدّ أسباب تبقّع البشرة، وكذلك الأمر بالنسبة الأمر للخيار الذي يبقي البشرة لأطول فترة ممكنة لاحتوائه على نسب عالية من الماء وعلى خصائص فعّالة في تفتيح البشرة.

المكوّنات:

• حبّة من الخيار.
• 3 ملاعق من ماء الورد.
• 3 ملاعق من الجلسرين.
تهرس المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ بفرشاة ماسك نظيفة يطبّق المزيج على البشرة قبل النوم. بعد مرور 60 دقيقة، تغسل البشرة بالماء البارد.
يداوم على اعتماد هذا القناع مرّة يوماً بعد يوم.

 

- زيت الخروع

 

 

أقنعة طبيعيّة لتوحيد لون البشرة

 

 

يساعد زيت الخروع على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، بدوره فيتامين E الذي يعتبر أحد مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة للتجاعيد ولظهور البقع الداكنة.

المكوّنات:

• محتوى كبسولة من فيتامين E.
• 3 نقاط من زيت الخروع.
يفرغ محتوى كبسولة فيتامين E في وعاء صغير ويخلط بزيت الخروع. تغسل البشرة وتجفّف، ثمّ يفرد عليها المزيج كقناع قبل النوم و يترك حتى صباح اليوم التالي.
يفضّل الالتزام بهذا القناع مرّة يوميّاً لمدّة أسبوع.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا