سر الحياة الزوجية السعيدة في اختبار بسيط

يكمن سر الحياة الزوجية السعيدة في الكثير من التفاصيل واهمها الوضوح والحوار والتبادل العاطفي بين الزوجين والاستعداد للبذل والعطاء والتضحية والتفهم والتقبل لطباع الشريك. ويمكن لكل ثنائي كشف سبب السعادة تبعاً للظروف والمعطيات الخاصة به. لكن يمكنه ايضاً الاعتماد على بعض الاختبارات البسيطة. ومنها هذا الاختبار وهو يقوم على تحديد الشكل الذي تتم رؤيته أولاً فور النظر الى الرسم الذي يحتوي على صورتين متداخلتين. فهذا يساعد على معرفة سر الحياة الزوجية السعيدة والعقبات التي قد تعترضها.

 

سر الحياة الزوجية السعيدة في هذا الرسم


يحتاج كشف سر الحياة الزوجية السعيدة الى معرفة الكثير من التفاصيل المرتبطة بحياة الزوجين وشخصية كل منهما وطباعه. فقد تنشأ المشاكل لأسباب ترتبط بهذه الشخصية او نتيجة عدم الانسجام في الآراء والقرارات والوجهات او تحت تأثير الظروف الخاصة بأحدهما او بمحيطهما. ومن الممكن معرفة كيفية عيش علاقة تخلو من الشوائب والصعوبات من خلال هذا الاختبار ايضاً.

 

1 - الرجل بالأصفر او شارلوك هولمز


تدل رؤية الرجل بالاصفر والذي يشبه الى حد ما الشخصية البوليسية الشهيرة شارلوك هولمز على ان بعض العقبات قد تعترض طريق الزوجين على امتداد حياتهما المشتركة. الا انهما يتغلبان عليها لأسباب ترتبط بالتكامل بين عقلانية احدهما وعاطفة الآخر. وهذا ما يساعد على تحقيق التوازن في علاقتهما وعلى جعل الانتقادات التي قد يوجهها كل منهما للآخر مثمرة وايجابية وفاعلة. وتشير رؤية الوجه بالاصفر ايضاً الى ان هدفاً مشتركاً وموحداً يدفع الزوج والزوجة غالباً الى تنسيق الجهود واداء المهمات بطريقة منسجمة وبالتالي الى عيش حياة متناغمة وبعيدة قدر الامكان عن التوتر والضغط النفسي والخلافات والشجارات. كذلك يكشف هذا الخيار ان كلاً منهما يتيح للآخر التعبير عن رأيه ويمنحه فرصة إبداء وجهة نظره والاعتراض على بعض الامور واثبات حضوره وشخصيته لأن الشعور بالغبن والظلم يمنع استقرار الحياة الزوجية ويحد من الشعور بالسعادة في اطارها. كما انه يدل على ان الرجل يؤمن بالمساواة بينه وبين زوجته ويتعامل معها انطلاقاً من هذه القاعدة ولا يحاول السيطرة عليها ومصادرة حقها في التصرف والتعبير.

اقرئي أيضاً: اختبار شخصية: نوع الشاي الذي تشربينه يكشف الكثير عن صفاتك

اختبار

2- باتمان


يكشف هذا الاختبار سر السعادة في الحياة الزوجية ايضاً في حال تمت رؤية شخصية باتمان باللون الاسود اولاً. ويكمن السر في هذه الحالة في شجاعة احد الطرفين واستعداده الدائم لدفع الطرف الآخر الى اخذ القرارات الصعبة والقيام بالخطوات التي تحتاج الى القوة والاقدام. كما ان السعادة تتحقق لدى الثنائي تبعاً لهذا الاختيار اذا تم تناسي الخلافات بسرعة ولم يتم بناء اي مخطط على اساسها واذا جرى التعامل مع كل الظروف الصعبة بطريقة إيجابية وبعيداً عن التعقيد والسوداوية. ومن الممكن ان تستقر علاقة الزوجين اذا ابدى كل منهما تفهمه للآخر وخصوصاً في الاوقات العصيبة واذا اظهر ميله الدائم الى التضحية من اجله. وبحسب هذا الاختبار من الممكن ان تتحول الحياة الزوجية الى مساحة للفرح اذا تخلت الزوجة عن بعض متطلباتها من اجل مراعاة ظروف الزوج واذا سعى الاخير الى القيام بكل ما يشعرها بالامان والاطمئنان. كذلك يزداد  احتمال سير العلاقة نحو الاستمرار لوقت طويل في حال التزم اي منهما الصمت اثناء تعبير الآخر عن غضبه واذا قام غالباً بتقديم الدعم المعنوي له. وهكذا يمكن معرفة سر الحياة الزوجية السعيدة الذي يختبئ في بعض التفاصيل اليومية في الحياة المشتركة.
     

 

أضف تعليقا