كيف تجعلين شعر طفلتك الخفيف أكثر كثافة؟

واحد من أبرز الأسباب التي تجعل شعر طفلتكِ خفيفاً، عدم اعتماد نظام غذائيّ صحيّ يحتوي على الفيتامينات الضروريّة التي يحتاجها الجسم وتنعكس صحّة على الشعر، هذا إضافة إلى أنّ الشعر يحتاج موضعيّاً لهذه الفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائيّة التي تمدّه بالغذاء الذي يحتاجه، ليبدو كثيفاً وأكثر صحّة ولتعزّز من نموّه وتحميه أيضاً من المشاكل التي قد يتعرّض لها، من الجفاف إلى التساقط ، القشرة وغيرها...

لتوفير الغذاء الصحيّ الخارجيّ لشعر طفلتكِ دون أن تغفلي بالطبع الغذاء الصحيّ الداخليّ، قومي بإعداد وتطبيق هذه الوصفات المهمّة على شعرها...
 

 

تكثيف شعر طفلتكِ الخفيف بوصفات طبيعيّة

 

 

- الزبادي وجل الصبار

 

 

تكثيف شعر طفلتكِ الخفيف بوصفات طبيعيّة

 

يحتوي الزبادي على البروتين الذي يتكوّن منه الشعر طبيعيّاً، وأيّ نقص من هذا العنصر الهامّ يعرّض الشعر للعديد من المشاكل. يمنح فروة الرأس التغذية اللّازمة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، فيضخّها بالأوكسجين ما يحفّز الشعرعلى النموّ. بدوره جل الصبّار، يمتلك إنزيمات تساهم في نمو الشعر، كما أنّه قادرٌ على التخلّص من الخلايا الميتة والزهم في فروة الرأس، وهذا أيضاً يساعد في نمو الشعر. أمّا صفار البيض، فيزيد من كثافة الشعر بوقت قصير بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من جل الصبّار.
• 4 ملاعق طعام من الزبادي.
• صفار بيضة.
يخفق صفار البيض جيّداً في وعاء صغير، ثمّ يمزج تدريجيّاً مع جل الصبّار والزبادي. يستعان بفرشاة ماسك نظيفة لتطبيق القناع على شعر طفلتكِ من الجذور وحتى الأطراف. يغطّى الشعر ببونيه الاستحمام النايلون لمدّة 45 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعيّة شعرها.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الموز

 

عادة ما تعمد بعض النساء إلى استخدامه كبلسم طبيعيّ للشعر، يخفّف من تجعّده وتطايره، يعالج التلف، يقوّي الشعر، يمنع التساقط ويعالج القشرة لاحتوائه على البوتاسيوم، الكربوهيدرات، الزنك، المنغنيز، إضافة إلى زيوت وفيتامينات. نتائجه سريعة تظهر جليّاً على الشعر من الأسبوع الأوّل لاستخدامه.

المكوّنات:

• ثمرة من الموز.
يفرد الموز بعد هرسه جيّداً على الشعر بواسطة أطراف الأصابع، ثمّ يغطّى ببونيه الاستحمام النايلون لمدّة 30 دقيقة ليغسل فيما بعد بالماء والشامبو.
تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

- زيت الزيتون والثوم

 

 

تكثيف شعر طفلتكِ الخفيف بوصفات طبيعيّة

 

يدخل زيت الزيتون في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر، يعمل على ترطيبه وتغذيته، إذْ يحتوي على أحماض مغذّية للشعر ولفروة الرأس، كحمضيّ الأوليك Oleic Acid واللينوليك Linoleic Acid، كما أنّه يحوي على نسب عالية من مضادّات الأكسدة التي تحمي الشعر من الجذور الحرّة المضرّة بخلايا الشعرة. أمّا بالنسبة للثوم، قد لا تستسيغين رائحته النفّاثة، ولكن عندما تعلمين فوائده للشعر، ستتغاضين عن ذلك وتسارعين إلى استخدامه، فهو مضادّ للبكتيريا والجراثيم التي تعيق نموّ الشعر وتضرّ بفروة الرأس، كما يحتوي على الكالسيوم، الزنك، والكبريت، إضافة إلى السيلينيوم الذي ينشّط الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، وبالتالي التغذية التي يحتاجها لينمو.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• ملعقتا طعام من زيت الثوم.
توزّع كميّة الزيوت بعد مزجها على شعر مبلول مع التدليك الخفيف لمدّة 3 دقائق. تترك على الشعر لـ 30 دقيقة أخرى ، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو المناسب.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.
 

 

كيفية صنع زيت الثوم في المنزل
 

 

أمّا بالنسبة لزيت الثوم، يمكنكِ تحضيره في المنزل دون الحاجة لشرائه من محالّ العطارة، تحتاجين إلى:
• رأسين من الثوم.
• 100 ملليتر من زيت الزيتون أو زيت الذرة.
• ليتر من الماء النقيّ.

تقطّع فصوص الثوم إلى قطع صغيرة، تترك في الهواء لمدّة 10 ساعات. بعد هذه المدّة، توضع مع الماء على النار حتى تتبخّر ½ كميّة الماء. تخفّف النار ويضاف زيت الزيتون أو زيت الذرة مع التحريك المستمرّ حتى يتبخّر الماء وتظهر فقّاعات الزيت. تطفأ النار، ثمّ يصفّى الخليط ويترك حتى يبرد. يوضع في علبة نظيفة ويحفظ في مكان مظلم لمدّة 15 يوماً ليصبح بذلك جاهزاً للاستخدام.
 

اقرئي ايضا : فرد شعر طفلتك وتنعيمه طبيعيا

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية