8 أطعمة تساعد على وقف تساقط الشعر

أطعمة عديدة تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.. إليك أبرزها، احرصي على إدخالها إلى نظامك الغذائي يومياً، وتجديد شعرك لتعزيز نمو الشعر بسهولة في منزلك.

 

إليك أبرز تلك الخضروات التي تعزز نمو الشعر:

 

 

1. السبانخ

 

 

خضروات التي تعزز نمو الشعر

 

هل تتذكرين كيف اعتادت أمهاتنا أن يؤكلننا من الخضر الورقية الخضراء، وخاصة السبانخ؟ حسناً، لم يكن مخطئات.. السبانخ مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والمغنيسيوم والفيتامينات A وC وD، هذه لا تساعد فقط على تعزيز نمو الشعر، ولكن أيضاً للحفاظ على فروة رأس صحية.

 

2. الشمندر

 

الشمندر مليء بالفيتامينات والمعادن، وعندما يستخدم موضعياً؛ فهو فعال جداً في تعزيز نمو الشعر، يحتوي فيتامين C الموجود في جذر الشمندر على خصائص كبيرة مضادة للأكسدة، ويساعد على تحسين إنتاج الكولاجين في فروة الرأس؛ لتعزيز معالجة تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر، وقد ثبت أن اللايكوبين الموجود في الخضروات يحفز نمو الشعر.

 

3. اليقطين

 

غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات C وE، التي تحفز نمو الشعر وتحسن إنتاج الكولاجين ونمو الشعر وتمنحك شعراً طويلاً وقوياً.

 

4. الخيار

 

 

خضروات التي تعزز نمو الشعر

 

مصدر غني للفيتامينات A وC وK والمعادن الأساسية، مثل الفوسفور والمغنيسيوم والزنك والحديد، ولا يساعد هذا فقط في منع تساقط البروتين من شعرك، ولكن أيضاً يغذي فروة رأسك ويتركه سميكاً، ولامعاً.

 

5. البصل

 

عنصر رائع لتغذية شعرك، إنه يحتوي على معادن أساسية، مثل الزنك والكبريت والحديد، التي تساعد على تحسين إنتاج الكولاجين والدورة الدموية في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر.

 

6. الطماطم

 

مصدر غني لفيتامين سي، الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للأكسدة، ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، وإخراج الأوساخ والشوائب من فروة رأسك، وبالتالي يساعد على تحسين صحة الشعر ونموه.

 

7. أوراق الكاري

 

أوراق الكاري هي علاج معروف تماماً لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، ولها خصائص مضادة للأكسدة وأوراق الكاري حل مثالي لإعطائك شعراً صحياً وطويلاً.

 

خضروات التي تعزز نمو الشعر

 

 

8. الثوم

 

الثوم هو علاج منزلي قديم لكثير من مشاكل البشرة والشعر، بما في ذلك تساقط الشعر.. هو غني بمحتوى الكبريت، وبالتالي يغذي فروة رأسك ويعزز نمو الشعر.

 

اقرئي ايضا : للعروس أقنعة طبيعية لعلاج الشعر الباهت

 

أضف تعليقا