هذا ما هو عليه الرجل العقرب.. بحلوه ومره

الرجل العقرب يملك سمعة أنه مشاغب ويصعب فهمه والأفضل تجنب التعامل معه.

 

البرج هذا بشكل عام يفضل عيش حياته «بمفرده» وأن يقوم بكل ما يحب القيام به من دون الآخرين. ولكن القالب هذا لا ينسحب على الجميع، فهناك فئة أبعد ما تكون عن الغموض وعشق الوحدة والغرابة وتميل الى الدفء والحنان. ولكن ما هو مؤكد هو أنه يندر اللقاء برجل ينتمي الى برج العقرب ولا يملك نزعة تمردية على عادات وتقاليد المجتمع وعلى ما هو مقبول من الجميع.

 

شخصية العقرب بشكل عام حادة، ولكنها تملك الصبر في الوقت عينه. هو من النوع الذي يقف ويتفرج على الجميع يقومون بكل ما عليهم القيام به من دون قول كلمة واحدة أو التدخل وذلك لانه خلال تلك المرحلة يكون في مرحلة التخطيط لما سيقوم به بالإستناد على ما شاهده.

البعض قد يسأل حول الأمور التي ما ينفك العقرب يخطط لها، في الواقع لا مجال لمعرفة ذلك لأنه يخطط لكل شيء وللاشيء في الوقت عينه. هو لا يمكنه منع نفسه من القيام بذلك، فالحياة بالنسبة للرجل العقرب عبارة عن رقعة شطرنج وهو يفضل أن يملك دائماً الإستراتيجيات الجاهزة والتي تم التفكير بها ملياً.

 

الرجل العقرب يملك الكثير من التناقضات في شخصيته، فهو جذاب وساحر ولكنه في الوقت عينه غامض ومشكك وإنتقامي.. وعليه هناك دائماً مشاعر الحب والكره تجاهه وذلك لانه يصعب فهم شخصيته.

 

هو برج مائي ومشاعره عميقة للغاية كما أنه حساس للغاية رغم أنه قد يبدو أنه يملك الكثير من الثقة بالنفس. في العلاقات هناك الكثير من الشغف والغموض والرومانسية. ولكنه أبعد ما يكون عن السطحية وبالتالي إكتشاف شخصيته يعني الغوص عميقاً في مياه عكرة وذلك لانه لا مجال لرؤية ما هو قادم بل على الشخص إكتشاف كل جزئية حين تصادفه.

 

في موضوعنا هذا سنغوص في العمق في شخصية البرج هذا ونتعرف عليها بحلوها ومرها.

 

 

الرجل العقرب في الحب والعلاقات الحميمة

 

الجانب المظلم من العلاقات الحميمة غالباً ما يبرز عند الحديث عن الرجل العقرب. فهو يحب إكتشاف الخفايا والأسرار والأمور التي تخفيها الشريكة ثم يشق طريقه إليها من خلال نقاط ضعفها. عندما يقع في الحب فالمرأة أمام ما هو إيجابي وما هو سلبي للغاية.

هو لا يقع في حب المرأة إلا حين يكون متأكداً من أنها الشخص المناسب له وبالتالي تستحق حبه. هو من النوع المخلص جداً حين يلتزم ومع ذلك هناك دائماً هامش للخيانة وذلك لان مخلوق حسي يتمحور كيانه بشكل أو بآخر حول التقارب الجسدي.

في العلاقات هو سيقدم الحب القائم على أسس متينة وعلى أعمق المستويات وهو عادة من النوع لا يذوي وعليه حين يقرر العقرب الإنفصال فهو يقوم بذلك لان مشاعر الحب تحولت الى كره لا لأن مشاعره إختفت.. فهو وبشكل دائم يختبر جميع أنواع المشاعر بشكل كبير.

 

الحب يعني جعل الشريكة راضية وسعيدة كما أنه يعني مشاركتها بكل ما يملك سواء مادياً أو عاطفياً. حياته ستتمحور حول شريكته وذلك لانه من النوع الذي يكترث وبشكل كبير للحياة العائلية، ما يعني أن المرأة التي تفهم شخصيته وتعرف كيف تتعامل معه ستعيش أجمل حياة ممكنة.

 

ولكن المشكلة الكبرى مع العقرب هي أنه في العلاقات يعاني من غيرة مرضية كما أنه متملك وحتى أنه أحياناً يصبح شخص يترصد المرأة وذلك لأنه يريد معرفة كل ما تقوم به ومع من والأسباب خلف هذا أو ذاك. السبب خلف هذا التملك هو أنه في عقل العقرب الحب هو إرتباط أبدي وبالتالي عليه معرفة كل شيء كي لا يجد نفسه في مواقف لا تعجبه.

 

العلاقات العابرة لا تعني شيئاً له، بل هو يبحث عن الحب الأبدي ويمكن للمرأة التي تملك قلبه أن تساعده على التخلص من شكوكه ومحاولات فرض سيطرته الدائمة في حال، كما قلنا، تفهم شخصيته وتعرف آلية التعامل معه.

 

غامض ومتصالح مع جانبه السوداوي 

 

العقرب برج غامض والسوداوية جزء كبير من شخصيته. السوداوية هذه تظهر وبشكل دائم في تصرفاته وإما على شكل إنتقادات لاذعة أو سخرية أو حتى الفكاهة السوداء. ولكنه وخلافاً للبقية الباقية من الأبراج فإن العقرب متصالح تماماً مع هذا الجانب من شخصيته فهو لا يحاول مقاومته بل على العكس هو يجد متعة في الغوض في العالم المظلم وفي التطرق والإقتراب نحو كل ما هو ممنوع.

 

يجب أن يكون محقاً طوال الوقت

 

الرجل العقرب يظن بأنه يعرف كل شيء وحتى حين تثبت له الأحداث بأنه كان لم يكن كذلك فهو لن يعترف بأنه مخطئ. هو يحتاج لان يكون محقاً وذلك لانه، كما قلنا، من النوع الذي يحب أن يفرض سيطرته على مجريات كل الامور كما أنه يعتبر بأن الإعتراف بالخطأ هو ضربة لغروره ولهذا السبب لن تجدونه يعترف بذلك على الإطلاق.

 

ظريف ويملك حس فكاهة

 

لا أحد يمكنه الدمج بين الغموض والسوداوية والظرافة كما يفعل العقرب. البرج هذا يملك أيضاً حس فكاهة مميز يصعب على البعض فهمه وذلك لانه في بعض الأحيان يكون مسيئاً وفي أحيان اخرى مضحك للغاية. حس فكاهة العقرب نابع من صدقه ولهذا السبب هو يستمتع بالمحادثات الذكية وخلال هذه المحادثات وحين يجد مساحة للتندر على أمر ما فهو سيقوم بذلك من دون تردد.

فكاهته ليست سطحية أو عشوائية بل هي ذكية وفيها الكثير من سرعة البديهة ومعظم الاحيان تكون صادمة للاخرين.

 

يملك الكثير من الحيل ولا يستسلم

 

لا يوجد شخص يملك الحيل أكثر من العقرب فهو يتمكن من إيجاد طريقه رغم كل العراقيل. كما انه في الوقت عينه لا يستسلم على الإطلاق. قد يعاني وقد يفشل وقد يصل الى مراحل غير مسبوقة من الغرق في مستنقع ما ولكنه يستمر بالمحاولة. بالنسبة اليه الإستسلام ليس خياراً فهو غير مستعد على الإطلاق للتوقف قبل تحقيق ما يريد تحقيقه.

 

طبعه كالبركان

 

لا يسهل إثارة غضب العقرب ولكنه حين يغضب يمكنكم توقع زلزلاً مدمراً وبركاناً بحمم تدمر كل ما يكون في طريقها. هو يمكنه السيطرة على إنفعالته ولهذا السبب نجده في معظم الاحيان يبدو هادئاً، ولكن أسفل ذلك الهدوء هناك الكثير من الامور التي تغلي. وأحياناً كل ما يتطلبه الأمر هو تصرف قد يكون تافهاً أو كلمة لا تعني شيئاً حتى ينفجر.

غضب متفجر مخيف، وكلام قاس.

 

إنتقامي

 

العقرب لا ينسى ولا يسامح. هو قد يتصرف بهدوء بالغ حين يتعرض للخيانة من شخص ما أو حين يتم الكذب عليه ولكنه خلال هذه الفترة يكون يخطط لإنتقام مريع. العقرب لا يقوم على الإطلاق بردات فعل فورية بل هو يجد متعة في التخطيط لجعل الاخر يعاني. لا حدود لصبره هنا، فهو سينتظر اللحظة المناسبة ما طال قدومها وحينها سينتقم من الاخر ويرد له الصاع صاعين.

 

ذكي ولا يمكن خداعه بسهولة

 

البرج هذا ذكي للغاية كما أنه حدسي ويملك العقلية التي تمكنه من العثور على مقاربات ماكرة ومبهرة من أجل تحقيق اهدافه ومن ضمن هذه الأهداف ضمان عدم تعرضه للخداع. العقرب يمكنه قراءة الجميع ككتاب مفتوح، وحتى حين لا يمكنه ذلك فهو يثق بحدسه الذي يدله وبشكل دائم على الطريق الصحيح.

 

غيور بشكل مرضي ويشكك بالجميع

 

العقرب يعاني من غيرة مرضية من كل شيء. الغالبية تحصر غيرته في إطار علاقات الحب ولكنه في الواقع يغار من كل شخص حصل على أمر ما لم يتمكن هو من الحصول عليه. الامر خارج سيطرته وذلك لانه يظن بأنه يستحق الافضل دائماً وبالتالي هو لا يمكنه فهم واقع حصول اخر على الامور التي لطالما ارادها لنفسه. في الحب الغيرة هذه مضاعفة، وبالتالي أي رجل في حياة المرأة سواء كان صديق أو زميل عمل سيكون السبب في إثارة غيرته وبالتالي شكوكه.

 

العقرب لا يمكنه التخلص من شكوكه، فهو لا يثق بأحد وهناك دائماً الافكار السلبية التي تهيمن على عقله. فهو لا يمكنه تقبل واقع أن بعض البشر بالفعل طيبة ولا تملك نوايا خبيثة.

 

إقرئي ايضاً:

علامات الحب عند الرجل العقرب

توقعات عام 2020 لبرج العذراء

كيف ينهي برج الدلو عامه الـ 2019

أضف تعليقا