حب الشباب.. عالجيه بهذا القناع اللذيذ

 خصائص الفراولة والموز رائعة في مكافحة حب الشباب، ولكن اعلمي أن أفضل سلاح لديكِ هو أولا ثقتك بنفسك حيث أن حب الشباب قد يكون عائقا بينك وبين الآخرين. إليكِ قناع طبيعي لمكافحة حب الشباب.

 

اقرئي أيضاً مكافحة حب الشباب في خلطات

 

الفراولة هي فاكهة رائعة جداً للبشرة ولا ينبغي تجاهلها.

هذا القناع الطبيعي الذي يكافح حب الشباب لذيذ حقاً قوامه الفراولة والموز والكريمة، وقد تترددين بعض الشيء في وضعه على وجهك وتأكلينه بدلاً من ذلك. لذا ابذلي جهد أكبر وقاومي وضعيه على بشرتك.

 

إليك كيفية تحضير القناع المليء بالفيتامينات الذي سيفيد بشرتك جداً وهو بمثابة علاج طبيعي ضد التجاعيد.

 

المكونات

5-6 حبات من الفراولة العضوية

حبة موز مهروسة

4 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي أو الكريمة الطازجة

ملعقة صغيرة من العسل

 

طريقة التحضير

اهرسي بالخلاط أو بالشوكة الفراولة والموز واخلطيهما معاً حتى تحصلي على عجينة ناعمة وكريمية ثم أضيفي اللبن الزبادي أو الكريمة وكذلك العسل. ضعي طبقة كثيفة على وجهك وعنقك وأعلى الصدر. استلقي لمدة 20 دقيقة واسترخي. اشطفي القناع بالماء الفاتر.

 

فوائد القناع

الفراولة غنية بفيتامين C وهو مضاد أكسدة يسمح بإنتاج الكولاجين. فيتامين C يكافح أيضاً الشيخوخة، ويساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الرقيقة ويكافح البقع الناتجة عن التقدم في العمر وحب الشباب.

 

تحتوي الفراولة أيضا على أوميغا-3 التي تساعد على ترطيب البشرة التي تميل للتقشر وتساعد بشكل خاص على علاج مشاكل الأكزيما والصدفية.

يمكنك أيضاً وضع الفراولة الطازجة حول العينين لتقليل الهالات الداكنة.

تساعد الفراولة أيضاً على تنظيم حب الشباب.

 

يغذي اللبن الزبادي والعسل البشرة ويرطبانها ويضفيان النضارة عليها.

الموز غني بالمغذيات التي تساعد على تهدئة البشرة الحساسة التي تميل للاحمرار. ويساعد البوتاسيوم الموجود في الموز أيضاً على تقليل حب الشباب.

 

اقرئي أيضاً خلطات سحرية لعلاج حب الشباب

 

أخيراً، العسل مضاد أكسدة ممتاز ويكافح الجراثيم وحب الشباب ويساعد على التخلص من شوائب البشرة. وقد يساعدك العسل بشكل خاص إذا كنت تعيشين في المدينة لأنه يكافح التلوث.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة